إسبانيا تسحق كرواتيا وتتصدر مجموعة الموت في يورو 2024

صدمة لثالث العالم في مستهل مشوار اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة قائد كرواتيا لوكا مودريتش بعد هدف إسبانيا الثالث في الجولة الأولي من يورو 2024 - Reuters
حسرة قائد كرواتيا لوكا مودريتش بعد هدف إسبانيا الثالث في الجولة الأولي من يورو 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

سحق المنتخب الإسباني نظيره الكرواتي في القمة الأولى لبطولة كأس أوروبا "يورو 2024" بنتيجة 3-0، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية الملقبة بمجموعة الموت.

تضم المجموعة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وألبانيا، وتقام مبارياتها في العاصمة الألمانية برلين، على الملعب الأولمبي الذي يتسع ل74 ألف متفرج.

جاءت الثلاثية الإسبانية خلال الشوط الأول من المباراة التي حضرها 66 ألف متفرج، من بينها هدفين لثنائي العاصمة مدريد الفارو موراتا مهاجم أتلتيكو وداني كارفاخال مدافع الريال.

بعد سيطرة واستحواذ كبير، سجل موراتا الهدف الأول لإسبانيا مستغلاً ثغرة في دفاعات كرواتيا لينفرد المهاجم المخضرم بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش ويضع الكرة أرضية داخل الشباك في الدقيقة 29. 

قبل أن تستفيق كرواتيا، نجح لاعب وسط باريس سان جيرمان فابيان رويز في إضافة ثاني أهداف "لا روخا" في الدقيقة 32.

حاول لوكا مودريتش ورفاقه تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة لكنّ محاولاتهم لم تشكل خطورة على مرمى الحارس أوناي سيمون. 

في الدقيقة 41، كاد يوشكو غفارديول يسجل الهدف الأول لكرواتيا حين تقدم الظهير الأيسر وقابل تمريرة عرضية بتسديدة قوية مرت بجوار القائم. 

سدد أندري كراماريتش مهاجم كرواتيا كرة قوية في الدقيقة 45 مرت فوق العارضة.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، مرر لامين يامال كرة عرضية قابلها الظهير الأيمن كارفاخال بلمسة واحدة سكنت الشباك.

كرواتيا تحاول التعادل دون جدوى

وقام المدير الفني للمنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش بأكثر من تغيير لتعديل طريقة اللعب في وسط الملعب والهجوم، فقام بإشراك إيفان بيريسيتش في الدقيقة 56 بدلاً من بوديمير في الدقيقة 56.

وعاد ليجري المزيد من التغييرات في الدقيقة 65 بنزول ماريو باساليتش ولوكا سوسيتش بدلاً من لوكا مودريتش وماتيو كوفاشيتش.

وشارك مهاجم نادي دينامو زغرب برونو بيتكوفيتش في الدقيقة 72 محل أندري كراماريتش، وبعد 8 دقائق فقط كادت تقلص كرواتيا النتيجة بحصولها على ركلة جزاء نفذها برونو بيتكوفيتش.

لكن حارس مرمى نادي أتلتيك بلباو أوناي سيمون تألق في إبعاد تسديدة بيتكوفيتش بأطراف أصابعه من الزاوية اليمنى لترتد إلى الهجوم الكرواتي الذي أعاد الكرة إلى بيتكوفيتش ليودعها في المرمى، إلا أنه كان متسللاً ليلغى الهدف.

حسرة لوكا مودريتش بعد هزيمة كرواتيا أمام إسبانيا في يورو 2024 - 15 يونيو 2024
حسرة لوكا مودريتش بعد هزيمة كرواتيا أمام إسبانيا في يورو 2024 - 15 يونيو 2024 - REUTERS
تصنيفات

قصص قد تهمك