يورو 2024.. بداية قوية لسويسرا بالفوز على المجر بثلاثية

time reading iconدقائق القراءة - 2
بريل إيمبولو مهاجم سويسرا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثالث لبلاده في شباك المجر في بطولة أوروبا - 15 يونيو 2024 - REUTERS
بريل إيمبولو مهاجم سويسرا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثالث لبلاده في شباك المجر في بطولة أوروبا - 15 يونيو 2024 - REUTERS
Dubai

حققت سويسرا فوزاً مهماً على المجر (3-1) في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة أوروبا "يورو 2024" في كرة القدم.

سجّل أهداف سويسرا كوادوو دواه (12)، ميشال أبيشر (45) وبريل إيمبولو (90+3)، فيما سجل بارناباش فارغا (66) هدف المجر الوحيد.

ورفعت سويسرا رصيدها إلى ثلاث نقاط، بفارق الأهداف وراء ألمانيا التي قدّمت أداء مميزاً أمام اسكتلندا الجمعة في ميونيخ، وفازت (5-1).

قطعت سويسرا، بقيادة نجم خط الوسط المخضرم غرانيت تشاكا، شوطاً كبيراً نحو الفوز في الشوط الأوّل، إذ سيطرت على الاستحواذ ونجحت في تسجيل هدفين.

وفيما قلصت المجر الفارق في منتصف الشوط الثاني، إلا أن العائد من إصابة إيمبولو قضى على آمالها في الوقت القاتل (90+3).

أول مباراة رسمية منذ 86 عاماً

على ملعب راين إنرجي شتاديون وأمام 43 ألف متفرّج، التقى المنتخبان للمرة الأولى في بطولة رسمية منذ 86 عاماً، بعد فوز المجر 2-0 ثم حلولها وصيفة في كاس العالم 1938 وراء إيطاليا. لكن في السنوات الأخيرة، دانت الأفضلية لسويسرا التي رفعت رصيدها إلى سبعة انتصارات في آخر عشر مواجهات.

وفي ثالث مشاركة لها توالياً في البطولة القارية، تتطلّع سويسرا لتكرار إنجاز النسخة الاخيرة عندما بلغت ربع النهائي وخرجت بركلات الترجيح أمام إسبانيا، وذلك بعد تخطي فرنسا في ثمن النهائي بركلات الترجيح أيضاً.

وصحيح أن بلاد التزلج البالغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة بلغت ثمن نهائي كأس العالم في آخر ثلاث مشاركات، لكنها ودّعت بنتيجة ساحقة في نسخة قطر 2022 أمام البرتغال (6-1).

تصنيفات

قصص قد تهمك