رونالدينيو يقاطع منتخب البرازيل: يفتقر للبهجة والروح القتالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالدينيو خلال مباراة في فنزويلا - 6 يونيو 2024 - AFP
رونالدينيو خلال مباراة في فنزويلا - 6 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

وجّه المهاجم البرازيلي السابق رونالدينيو غاوتشو، انتقادات عنيفة لمنتخب البرازيل، عشية مشاركته في كوبا أميركا.

رونالدينيو أكد أنه لن يتابع المنتخب في كوبا أميركا بالولايات المتحدة، معتبراً أن الفريق يفتقر إلى "البهجة" و"الروح القتالية" و"الالتزام"، رغم أنه يرى أن فينيسيوس جونيور يستحق نيل جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

النجم السابق لباريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان، قال خلال مقابلة مع قناة "كارتولوكوس" على موقع "يوتيوب": "الأمور لا تسير على ما يرام. ثمة افتقار إلى الروح القتالية والالتزام وكلّ شيء" في المنتخب الذي يقوده المدرب دوريفال جونيور.

"لن أشاهد أي مباراة"

وأشار إلى أنه قرر عدم مشاهدة أي من مباريات لمنتخب البرازيل خلال كوبا أميركا، التي تُقام في الولايات المتحدة بين 20 يونيو و14 يوليو.

وقال: "ثمة افتقار إلى كلّ شيء: الروح القتالية والبهجة... (المنتخب) لا يلعب بشكل جيد، لذلك لن أشاهد أي مباراة. سأتخلّى عن (متابعة) البرازيل".

رونالدينيو (44 عاماً) أحرز كأس العالم مع البرازيل في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وكوبا أميركا في باراغواي عام 1999.

فينيسيوس جونيور والكرة الذهبية

ورغم انتقاده أسلوب لعب المنتخب، إلا أنه يرى أن فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، الذي يقود البرازيل في غياب نيمار للإصابة، "يستحق" نيل جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام.

البرازيل ستخوض مباراتها الأولى في كوبا أميركا ضد كوستاريكا في لوس أنجلوس في 24 يونيو، ثم ستواجه باراغواي وكولومبيا في المجموعة الرابعة.

ويتطلّع المنتخب، الفائز بكأس العالم خمس مرات، إلى إحراز لقب كوبا أميركا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد أداء سيء خلال عام 2023، إذ أن عدد هزائمه (5) كان أكثر من عدد انتصاراته (3)، وهذا لم يحدث منذ عام 1963.

في يناير الماضي، تولّى المدرب المخضرم دوريفال جونيور قيادة المنتخب، الذي حقق حتى الآن فوزين، ضد إنجلترا 0-1 والمكسيك 2-3، وتعادلين، مع إسبانيا 3-3 والولايات المتحدة 1-1، في المباريات الودية الأربع التي خاضها.

تصنيفات

قصص قد تهمك