هدفان لميسي في فوز سهل للأرجنتين على غواتيمالا قبل كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يحتفل مع لاوتارو مارتينيز ولاعبين آخرين بهدف للأرجنتين في مرمى غواتيمالا خلال مباراة ودية - 14 يونيو 2024 - AFP
ليونيل ميسي يحتفل مع لاوتارو مارتينيز ولاعبين آخرين بهدف للأرجنتين في مرمى غواتيمالا خلال مباراة ودية - 14 يونيو 2024 - AFP
واشنطن-رويترزأ ف ب

أحرز كلّ من ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز هدفين، ليقودا الأرجنتين للفوز 4-1 على غواتيمالا في آخر مباراة ودية للمنتخب قبل انطلاق كوبا أميركا.

المباراة نُظمت في ميريلاند، علماً أن البطولة تُقام في الولايات المتحدة بين 20 يونيو و14 يوليو.

وتبدأ الأرجنتين حاملة اللقب مسيرتها في البطولة ضد كندا في 20 يونيو ضمن المجموعة الأولى، قبل أن تواجه تشيلي في 25 من يونيو وبيرو بعد ذلك بأربعة أيام.

هدف أول لغواتيمالا في مرمى الأرجنتين

افتتحت غواتيمالا التسجيل عندما هزّت شباك الأرجنتين بطلة العالم، للمرة الأولى في تاريخها، من خلال هدف أحرزه ليساندرو مارتينيز خطأً في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة.

وسجل ميسي هدف التعادل بعد خطأ من حارس غواتيمالا في الدقيقة 12، قبل أن يهزّ لاوتارو مارتينيز الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 39، ثم يضيف هدفه الثاني من تمريرة لميسي في الدقيقة 66.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف في الدقيقة 77، بعد تمريرة متقنة من البديل أنخيل دي ماريا.

ميسي لم يسجّل مع الأرجنتين منذ مواجهة بيرو في أكتوبر 2023، حين سجّل هدفين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، قبل أن يصوم عن التسجيل في 3 مباريات، أمام أوروغواي والبرازيل والإكوادور، فيما لم يشارك في مواجهتين وديتين أمام السلفادور وكوستاريكا بسبب الإصابة.

"نرغب بحصد مزيد من الألقاب"

وقال ميسي (36 عاماً) بعد اللقاء: "سنواصل السعي لتقديم أفضل ما في جعبتنا، ونرغب في حصد مزيد من الألقاب".

وأضاف: "سيكون الأمر أصعب وأصعب والمباريات تزداد صعوبة وتحقيق الفوز بلقب كوبا أميركا مرة أخرى سيكون صعباً، لكننا سنحاول مرة أخرى".

أما لاوتارو مارتينيز هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، فقال بعد المباراة: "هدفنا الفوز باللقب ونحن نقاتل من أجل كلّ شيء".

وتابع: "قلنا ذلك لدى انتهاء كوبا أميركا عام 2021 وعند انتهاء كأس العالم. سنعمل لإعداد أنفسنا لبدء كوبا أميركا بأفضل طريقة ممكنة، ونأمل بأن تسير الأمور بشكل ممتع" بالنسبة إلى منتخب الأرجنتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك