مودريتش: أشعر أنني عجوز عندما أرى لامين يامال في الملعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكا مودريتش نجم وقائد منتخب كرواتيا في مواجهة ودية أمام البرتغال - 8 يونيو 2024 - Reuters
لوكا مودريتش نجم وقائد منتخب كرواتيا في مواجهة ودية أمام البرتغال - 8 يونيو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

يُمثل لوكا مودريتش القلب النابض لمنتخب كرواتيا في السنوات الماضية، وسيخوض مغامرة جديدة في سن 38 عاماً، عندما يبدأ منتخب بلاده مشوار بطولة أوروبا لكرة القدم السبت، أمام إسبانيا التي تعول على جيل شاب بقيادة لامين يامال (16 عاماً).

وسيصبح يامال أصغر لاعب في تاريخ بطولة أوروبا إذا شارك أمام كرواتيا، وأقر مودريتش مازحاً بأنه يشعر بتقدم السن عندما يشاهد مهاجم برشلونة الصاعد.

وقال نجم ريال مدريد في مؤتمر صحفي الجمعة، عن وجود فارق 22 عاماً مع يامال: "أشعر بأنني عجوز عندما أسمع هذه الأشياء، العمر لا يهم، المهم الأداء داخل الملعب، يتمتع يامال بإمكانيات هائلة وشاهدنا ذلك جميعاً".

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا - 26 مارس 2024
لوكا مودريتش نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا - 26 مارس 2024 - Reuters

مودريتش يشيد بالجيل الحالي لإسبانيا

وصف مودريتش الجيل الحالي لإسبانيا بأنه "قوي جداً"، لكنه رفض مقارنته بالجيل الذي توج بطلاً لأوروبا 2008 و2012 وفاز أيضاً بكأس العالم 2010.

أوضح اللاعب الفائز بالكرة الذهبية سابقاً: "لا أحب المقارنة بين الأجيال، إسبانيا قوية جداً الآن، لكن جيل 2008 و2012 كان فريداً".

وواصل: "جميعنا نرغب في اللعب ضد الأفضل، وإسبانيا من أفضل الفرق، يجب أن نظهر بأفضل مستوياتنا، لا يمكن أن تشعر بالملل أبداً من خوض مباريات قوية".

وتحت قيادة مودريتش تأهلت كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018 واحتلت المركز الثالث في 2022، لكن بلاده لم تتخط أبداً دور الثمانية في بطولة أوروبا، وخرجت من دور الـ16 في آخر نسختين.

وأضاف: "أثبتنا أننا من منتخبات الصفوة في أوروبا، لكن النتائج السابقة في بطولة أوروبا لم تكن جيدة، أنا متأكد من قدرتنا على النجاح هذه المرة".

وعن كيفية إيقاف لاعبي إسبانيا لخطورته، رد مودريتش: "يجب توجيه هذا السؤال لهم".

 أما عن نقطة قوة كرواتيا فقال: "الاتحاد والتناغم، يستمر عدد كبير من اللاعبين من تشكيلة كأس العالم في قطر، كما انضم شبان أثبتوا براعتهم، عودة إيفان برسيتش من الإصابة تشكل خبراً سعيداً أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك