سباليتي: لاعبو إيطاليا عمالقة لا يخشون مباراة لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال حصة تدريبية قبل بدء "يورو 2024" في ألمانيا - 14 يونيو 2024 - AFP
مدرب منتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال حصة تدريبية قبل بدء "يورو 2024" في ألمانيا - 14 يونيو 2024 - AFP
دورتموند-رويترزوكالة أنباء العالم العربي

رجّح لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا، مشاركة لاعب الوسط نيكولو باريلا في المباراة الافتتاحية للمنتخب ببطولة أوروبا "يورو 2024" ضد ألبانيا السبت، بعد تعافيه من الإصابة. ووصف لاعبي بلاده بأنهم "عمالقة لا يخشون مباراة لكرة القدم".

باريلا غاب عن آخر مباراتين وديتين لإيطاليا، حاملة اللقب الأوروبي، بسبب شدّ عضلي.

وكان باريلا لاعباً بارزاً في إنتر ميلان، الفائز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وفي تشكيلة إيطاليا الفائزة ببطولة أوروبا 2020.

سُئل سباليتي بشأن جاهزية باريلا، فأجاب أن اللاعب تدرّب الخميس من دون مشكلات. وقال: "فعل (باريلا) كل شيء بالأمس... سنرى ما سيحدث اليوم. سنرى كيف يشعر".

واستدرك بوجوب أن يتحلّى الفريق بالحذر، نظراً إلى المشكلات الأخيرة لباريلا. وقال: "منذ الأمس كل شيء يشير إلى أنه سيكون جاهزاً للمشاركة".

"60 مليون لاعب يدعموننا"

سباليتي تحدث عن "مشاعر كثيرة"، مستدركاً: "مع اقتراب موعد البداية فإن شعور السعادة أكبر من التوتر، إنه مكان مذهل للعب مباراة كبيرة".

وأضاف: "المباراة الأولى صعبة أمام ألبانيا، المدرب سيلفينيو بنى الفريق بشكل رائع وسنواجه لاعبين يعرفون أسلوبنا جيداً وأظهروا قدراتهم في الدوري الإيطالي".

وتابع: "من المهم التمسك بهويتك دائماً، البعض قد يعارض ذلك، لكنني مقتنع بأن الفريق يمكنه تحقيق أهدافه من خلال أسلوبنا. لن يلعب 11 لاعباً فقط، بل 60 مليون لاعب يدعموننا"، في إشارة إلى سكان إيطاليا.

وزاد سباليتي: "نعيش حلم كلّ إيطالي، كلّ طفل ترك منزله وأمسك بالكرة تحت ذراعه وعاد متأخراً ومرهقاً ومتعرقاً وبأقدام متسخة. نحن أبطال وعمالقة، مَن يرتدي هذا القميص يجب ألا يعاني من الضغط خلال البطولة، العمالقة والأبطال لا يخشون مباراة كرة قدم".

لاعبون ألبان في الدوري الإيطالي

وإضافة إلى ألبانيا، ستواجه إيطاليا إسبانيا وكرواتيا في المجموعة الثانية، التي تبدو الأصعب في ألمانيا، ممّا سيشكّل ضغطاً على إيطاليا للحصول على النقاط الثلاث في دورتموند السبت.

وقال حارس مرمى إيطاليا وقائدها جيانلويجي دوناروما: "المباراة الأولى مهمة دائماً ولدينا مباراتان صعبتان بعدها. الفوز غداً يمنحنا بعضاً من راحة البال".

ونبّه إلى أن نحو نصف لاعبي ألبانيا ينشطون في الدوري الإيطالي، ممّا يعني أنهم سيكونون مستعدين جيداً للمباراة.

وقال "إنهم سريعون جداً. يجب أن نتحلّى بالحذر وعدم فتح الملعب وترك مساحات لهم، لأنهم جيدون جداً في الهجمات المرتدة".

ألعاب الفيديو

سباليتي الذي يقود المنتخب منذ سبتمبر الماضي، وضع قواعد واضحة بشأن كيفية قضاء اللاعبين لأوقات فراغهم، خصوصاً في وقت متأخر من الليل.

وغاب المهاجم جيانلوكا سكاماكا عن المباريات الودية في مارس الماضي، عندما شكا سباليتي من تأخر اللاعبين في النوم حتى الرابعة صباحاً وهم يلعبون ألعاب الفيديو أثناء فترة التوقف الدولي.

وقال المدرب: "ما يهمني هو أنهم ينامون ليلاً. لا أريدهم أن يستيقظوا متعبين".

لكنه نفى أنه منع اللاعبين من ممارسة ألعاب الفيديو، مشيراً إلى أنه سمح لهم بدخول غرفة ألعاب في المعسكر التدريبي للفريق. وأضاف: "جميعهم يلعبون، حتى أنا ألعب. لكنهم يفعلون ذلك في الأوقات المناسبة".

تصنيفات

قصص قد تهمك