لماذا أبدل مدافع البرازيل لون شعره الزهري قبل كوبا أميركا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
يان كوتو خلال مباراة ودية بين البرازيل والمكسيك في تكساس - 8 يونيو 2024 - Getty Images via AFP
يان كوتو خلال مباراة ودية بين البرازيل والمكسيك في تكساس - 8 يونيو 2024 - Getty Images via AFP
دبي-الشرق

كشف المدافع البرازيلي يان كوتو أنه أبدل لون شعره الزهري، استجابة لطلب من المنتخب عشية مشاركته في كوبا أميركا.

كوتو (22 عاماً) خاض 39 مباراة في كلّ المسابقات مع جيرونا، الذي حقق الموسم الماضي أفضل إنجاز له في الدوري الإسباني، منهياً الموسم في المركز الثالث، ممّا أهّله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً أنه تصدّر الترتيب ونافس على اللقب طيلة أكثر من نصف الموسم.

ولعب كوتو 4 مباريات مع منتخب البرازيل، منذ ظهوره الأول في أكتوبر الماضي، وبقي على مقاعد الاحتياط خلال تعادل البرازيل مع الولايات المتحدة 1-1 الخميس، في ختام استعدادات المنتخبين لكوبا أميركا.

كوتو كان أساسياً في المباراة الودية ضد المكسيك (2-3)، لكنه بقي احتياطياً في الثانية ضد الولايات المتحدة، لمصلحة دانيلو الذي يُرجّح أن يكون أساسياً في كوبا أميركا.

ويبدأ منتخب البرازيل مشاركته في البطولة بمواجهة كوستاريكا في 24 يونيو، علماً أن القرعة أوقعته في المجموعة الرابعة مع باراغواي وكولومبيا.

"اللون الزهري غبي بعض الشيء"

كوتو الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، أُعير إلى جيرونا من مانشستر سيتي، واشتهر "بمظهر غير تقليدي"، نتيجة اللون الزهري لشعره، بحسب موقع THE ATHLETIC.

واستدرك الموقع الأميركي أن اللاعب ظهر بشعر داكن أكثر بساطة، خلال المباريات الودية الأخيرة للبرازيل، مع إنجلترا وإسبانيا والمكسيك.

وقال كوتو في هذا الصدد: "كان طلباً في الأساس. قالوا إن اللون الزهري كان غبياً بعض الشيء. لا أوافق على ذلك ولكنني سأحترم الطلب، أليس كذلك؟ سأفعل ما يطلبونه".

وأضاف: "لعبت الموسم بأكمله بشعر زهري. كان ذلك خياري ونجح بالنسبة إليّ. كان الأمر رائعاً".

واستدرك: "لكن الأمر كان مرتبطاً أكثر بجيرونا: كثيرون يصبغون شعرهم هناك، لذلك كان الأمر نوعاً من موضة. هنا مع المنتخب الوطني، انتهت تلك المرحلة. أنا الآن يان بشعر أسود. لا شيء يتبدّل".

ولم يحدّد كوتو ما إذا كانت التوصية بشأن تسريحة شعره جاءت من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أو الطاقم الفني بقيادة المدرب دوريفال جونيور.

تصنيفات

قصص قد تهمك