"قنبلة الميركاتو"... هل يجعل النصر من فان دايك "المدافع الأعلى أجراً بالعالم"؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيرجيل فان دايك يحتفل بفوز ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب تشيلسي - 25 فبراير 2024 - Reuters
فيرجيل فان دايك يحتفل بفوز ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب تشيلسي - 25 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يرغب نادي النصر السعودي في ضمّ الهولندي فيرجيل فان دايك من ليفربول، وجعله المدافع الأعلى أجراً في العالم، كما أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

الصحيفة اعتبرت أن "النصر يُعدّ قنبلة الميركاتو" هذا الموسم، مشيرة إلى أن ممثلين عن النادي السعودي "التقوا فان دايك" من أجل التعاقد معه، "في محاولة لإعداد فريق أكثر تنافسية" ينتهي "هيمنة" الهلال في دوري روشن السعودي.

الهلال أحرز لقب الدوري السعودي من دون خسارة، بفارق شاسع من النقاط عن النصر الثاني، كما هزم فريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح.

كذلك تغلّب الهلال على النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، قبل أن يُحرز اللقب على حساب الاتحاد.

"المدافع الأعلى أجراً في العالم"

"ماركا" ذكرت أن المدير العام للنصر التقى بممثل عن فان دايك مساء الثلاثاء، وطرح على الطاولة عقداً يجعل من اللاعب الهولندي "المدافع الأعلى أجراً في العالم".

وأشارت إلى أن هذه لن تكون الصفقة "الضخمة" الوحيدة التي سيحاول النصر إبرامها، إذ يجري مفاوضات مع يوفنتوس لضمّ حارس المرمى البولندي الدولي فويتشيك تشيزني.

وأفادت معلومات بأن النصر توصّل إلى اتفاق مبدئي مع تشيزني، الذي ينتهي عقده مع يوفنتوس عام 2025.

التقرير بشأن الصفقة المحتملة لفان دايك أعدّه خوسيه فيليكس دياز، وهو من الصحافيين الإسبان الموثوقين في شؤون الميركاتو، وكان كشف انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر.

وسيشكّل التعاقد المحتمل مع فان دايك إضافة نوعية للنصر، لا سيّما لخط الدفاع، علماً أن الفريق يضمّ لاعبين بارزين، مثل رونالدو وساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأوتافيو وأليكس تيليس وإيميريك لابورت.

صحيفة "البلاد" السعودية كانت أوردت في يوليو 2023 أن نادي الاتحاد السعودي أراد ضمّ فان دايك، الذي ينتهي عقده مع ليفربول عام 2025، من أجل تعويض المدافع المصري أحمد حجازي بعد إصابته آنذاك بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

"فترة انتقالية كبيرة" في ليفربول

ومع رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب عن ليفربول وإبداله بالهولندي آرني سلوت، سرت تكهّنات بشأن مصير لاعبين في النادي، بينهم فان دايك.

لكن المدافع الهولندي تعهد بالبقاء، قائلاً: "ستكون هناك فترة انتقالية كبيرة وأنا جزء من ذلك".

فان دايك انضمّ إلى ليفربول من ساوثهامبتون، في صفقة قياسية بلغت 75 مليون جنيه إسترليني.

تصنيفات

قصص قد تهمك