المغربي شادي رياض يوقع رسميا لنادي كريستال بالاس حتى 2029

time reading iconدقائق القراءة - 2
شادي رياض في جلسة التصوير بقميص ناديه الجديد كريستال بالاس - 14 يونيو 2024 - cpfc.co.uk
شادي رياض في جلسة التصوير بقميص ناديه الجديد كريستال بالاس - 14 يونيو 2024 - cpfc.co.uk
دبي -الشرق

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي تعاقده مع المدافع الدولي المغربي شادي رياض بعقد طويل الأمد.

وذكر النادي الإنجليزي أن المغربي شادي رياض البالغ من العمر 20 عاماً من المُنتظر أن يوقع عقداً مع النادي إلى غاية يونيو 2029.

وخاض رياض موسماً ناجحاً كمعار من برشلونة إلى ريال بيتيس، إذ شارك مع النادي الأندلسي في 30 مباراة بجميع المسابقات، وكان من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

وكانت عدة تقارير إسبانية قد أكدت أن ريال بيتيس قرر تفعيل بند الشراء في عقد الإعارة بقيمة 3 ملايين يورو قبل بيعه إلى كريستال بالاس بقيمة 15 مليون يورو.

ونشر النادي الإنجليزي بياناً رسمياً يرحب فيه بالدولي المغربي جاء فيه: " يود الجميع في بالاس الترحيب بشادي في جنوب لندن، ويتمنى له التوفيق في مسيرته بالزي الأحمر والأزرق".

من هو شادي رياض لاعب كريستال بالاس الجديد؟

وُلد رياض في مدينة بالما الإسبانية لأبوين مغربيين، وهو مدافع بدأ مسيرته في مرحلة الشباب مع نادي ريال مايوركا قبل أن ينتقل إلى برشلونة حيث تخرج من أكاديمية لاماسيا.

وشارك المدافع الشاب مؤخراً في أول ثلاث مباريات دولية له مع منتخب بلاده المغرب، إذ لعب لأول مرة مع أسود الأطلس ضد سيراليون في يناير، الماضي.

وسجل رياض أول أهدافه الدولية ضد الكونغو برازافيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل إتمام تعاقده رسمياً مع كريستال بالاس.

وكان شادي رياض ضمن قائمة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا الماضية بالكوت ديفوار، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

"شادي رياض لاعب شاب ومثير"

وقال رئيس مجلس إدارة كريستال بالاس ستيف باريش: "بصفته لاعباً دولياً في عمر الـ 20 عاماً، شادي (رياض) لاعب شاب ومثير ويسعدنا أن نرحب به في النادي".

وأضاف: "إن انضمامه يضيف جودة إلى فريق مليء بالمواهب والإمكانيات بالفعل، وأتطلع إلى رؤيته يساهم في الفريق هذا الموسم وما بعده".

رياض: "طريقة لعب كريستال بالاس تتوافق مع طريقتي"

من جهته، قال الدولي المغربي رياض في تصريحات للموقع الرسمي لناديه الجديد: ”أنا سعيد حقاً بالانضمام إلى كريستال بالاس. كنت مهتماً بالقدوم إلى هنا بسبب تاريخ النادي والدوري الذي يلعب فيه. لقد أخبروني عن طريقة لعبهم هذا العام وأعتقد أنها تتوافق تماما مع طريقة لعبي".

وتابع: "النادي لديه لاعبين على مستوى عالٍ من الشباب وأنا جئت إلى هنا لأتبع نفس مسارهم، وأن أنمو مثلهم".

تصنيفات

قصص قد تهمك