عمره 16 عاماً.. ريال مدريد يقترب من ضم "جوهرة" ريفر بليت

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانكو ماستانتونو جوهرة ريفر بليت الأرجنتيني- - Reuters
فرانكو ماستانتونو جوهرة ريفر بليت الأرجنتيني- - Reuters
دبي-الشرق

ذكرت تقارير أن نادي ريال مدريد الإسباني توصل لاتفاق مع فرانكو ماستانتونو لاعب ريفر بليت الأرجنتيني صاحب الـ16 عاماً.

نقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، يوم الخميس، عن مصادرٍ لم تحددها أن النادي الإسباني نجح في التوصل لاتفاق مع اللاعب، ويتبقى فقط تحديد المقابل المادي للصفقة مع مسؤولي النادي الأرجنتيني. 

عقد ماستانتونو مع ريفر بليت يتضمن شرطاً جزائياً يُقدر بـ45 مليون يورو. وحتى الآن، لم يحسم الفريق الإسباني موقفه هل سيدفع الشرط الجزائي أم يخوض جولة من المفاوضات مع مسؤولي ريفر بليت على أمل تخفبض المقابل المطلوب. 

وارتبط الريال بالموهبة الشابة منذ مطلع العام الحالي لكنّه قرر الضغط بقوة في الأيام الأخيرة بسبب اهتمام بعض الأندية الإنجليزية بالتعاقد مع اللاعب.

وقالت صحيفة "أس" في تقريرٍ لها إن جوني كالافات رئيس الكشافة في الريال، سافر إلى الأرجنتين لمتابعة اللاعب في بعض المباريات وأخطر رئيس النادي فلورنتينو بيريز بضرورة التوقيع معه.

سياسة محددة

صحيفة "سبورت" قالت إن بيريز لا يزال ثابتاً في سياسته المتمثلة في تفضيل التعاقد مع المواهب البرازيلية.

بدأت رحلة بيريز في الفوز بالمواهب البرازيلية 2017 مع فينيسيوس جونيور، الذي وقع للنادي الملكي قادماً من فلامنغو، معتقداً أنه يمكن أن يصبح "نيمار جونيور الجديد".

وتبع ذلك بضم رودريغو في العام التالي، ثم مع رينير جيسوس كارفاليو، الذي تم التعاقد معه من فلامنغو في عام 2020 مقابل 30 مليون يورو لكنّ صفقته تحولت إلى كارثة اقتصادية إذ لم يرق للتوقعات المطلوبة.

وأحدث صفقات ريال من البرازيل ضم إندريك، الذي يصل إلى البرنابيو في يوليو بعد بطولة كوبا أمريكا عندما يبلغ 18 عاماً في عملية تنتهي في ديسمبر 2022 والتي تصل قيمتها إلى 72 مليون يورو.

هذه المرة، سيخالف النادي قواعده ويتجه إلى الأرجنتين للفوز بخدمات لاعب الوسط الواعد الذي سيظل في بلاده على الأرجح حتى يبلغ 18 عاماً.

تصنيفات

قصص قد تهمك