ألمانيا تحذر من التهديدات عشية انطلاق يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس أمم أوروبا وكرة يورو 2024 في أليانز أرينا - 13 مايو 2024 - REUTERS
كأس أمم أوروبا وكرة يورو 2024 في أليانز أرينا - 13 مايو 2024 - REUTERS
ميونيخ-رويترز

استقبلت ألمانيا قوات أمن من أنحاء أوروبا اليوم الخميس، لتعزيز قدراتها الأمنية ضد تهديدات محتملة خلال بطولة أوروبا 2024، وتعهدت وزيرة الداخلية نانسي فيزر بتعزيز حالة التأهب عشية انطلاق المباراة الافتتاحية.

وقالت فيزر في احتفالية أقيمت للترحيب بنحو 350 ضابط شرطة انتقلوا للمساعدة في تأمين الحدث: "بالطبع تركيزنا منصب قبل كل شيء على تهديدات المخربين ومخالفاتهم والجرائم الاعتيادية والمجرمين العنيفين لكن هذه المرة أيضاً على الهجمات الإلكترونية".

ودعت جماعات إلى شن هجمات خلال البطولة التي تقام على مدى شهر واحد اعتباراً من غداً الجمعة عندما تنطلق بمواجهة صاحبة الأرض أمام اسكتلندا في مستهل منافسات المجموعة الأولى.

أضافت الوزيرة "لذا، فإن سلطات الأمن في بلادنا تركز بشدة على الوضع"، مشيرة إلى أن السلطات ليست على دراية بأي مؤامرات محددة.

22 ألف شرطي لتأمين اليورو

تتوقع ألمانيا أن يتدفق 2.7 مليون شخص لحضور المباريات في الملاعب في أنحاء البلاد، ونحو 12 مليون شخص في المناطق المخصصة للجمهور في الهواء الطلق لمتابعة المباريات، بما في ذلك منطقة أقيمت أمام بوابة براندنبورغ في برلين.

وحظيت مناطق الجمهور بشعبية خلال كأس العالم 2006 في ألمانيا، لكن سيتضح ما إذا كان المزاج العام للمشجعين سيدفعهم لتجاهل التوترات التي تشهدها أوكرانيا والشرق الأوسط.

وحذرت الوزيرة "يحاول البعض أن ينقلوا تلك النزاعات إلى بلدنا"، مشيرة إلى أن السلطات لن تتهاون مع الدعاية وخطاب الكراهية في الشارع الألماني. وسيعمل نحو 22000 شرطي يومياً لتأمين البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك