هاري كين: منتخب إنجلترا متعطش لكتابة التاريخ في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا في حصة تدريبية- 13 يونيو 2024 - X/@England
هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا في حصة تدريبية- 13 يونيو 2024 - X/@England
ميونيخ-أ ف ب

قال قائد منتخب إنجلترا هاري كين إن منتخب "الأسود الثلاثة" مستعد لكتابة التاريخ، قبل مباراته الأولى في كأس أوروبا 2024 أمام صربيا يوم الأحد.

وفي حديثه مع مجلة "شبيغل" الألمانية في مقابلة نُشرت الخميس، شدّد الهداف التاريخي لإنجلترا (91 مباراة دولية، 63 هدفاً) على قدرة بلاده على الفوز بالبطولة القارية.

قال كين "لا أقول إننا سنفوز بالبطولة بالتأكيد، لكن لدينا فرصة جيدة"، مضيفاً "وجدنا أنفسنا كمجموعة".

وسجل المهاجم البالغ 30 عاماً في عامه الأول مع بايرن ميونيخ بعد انتقاله من توتنهام، 44 هدفاً في 45 مباراة في جميع المسابقات، وسيقود إنجلترا في البطولة التي ستقام في موطنه الجديد ألمانيا.

الفريق متعطش للألقاب

أكد كين إن إنجلترا تريد تغيير اتجاه خيبات الأمل الماضية، وقال "في تاريخ إنجلترا، ناضلنا للوصول إلى خط النهاية في البطولات الكبرى".

أقرّ كين أن الخسارة في نهائي كأس أوروبا 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي كانت "صعبة للغاية للتعامل معها".

وأضاف "لقد كنا قريبين من اللقب. الآن أشعر أن هذا الفريق متعطش للغاية. نريد أن نكتب التاريخ والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الفوز باللقب".

وعلى الرغم من انجازاته وألقابه الفردية، لم يفز كين أبداً بأي لقب جماعي، علماً أن بايرن أنهى الموسم الماضي من دون أي لقب للمرة الأولى منذ 12 عاماً.

وأردف "إذا نظرتم إلى مسيرتي والشكوك التي رافقتني، فستكون هذه طريقة رائعة لتوضيح نقطة ما".

ويحرص كين على التعويض بعد إهداره ركلة جزاء حاسمة في الخسارة أمام فرنسا 1-2 في ربع نهائي مونديال قطر 2022، في طريق الأخيرة لبلوغ النهائي الذي خسرته بركلات الترجيح أمام الأرجنتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك