"لا نخشى أحداً".. مدرب اسكتلندا يتحدى ألمانيا قبل افتتاح اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ألمانيا في افتتاح يورو 2024- 13 يونيو 2024 - X/@TheAdrianDurham
ستيف كلارك مدرب منتخب اسكتلندا في مؤتمر صحفي عشية مواجهة ألمانيا في افتتاح يورو 2024- 13 يونيو 2024 - X/@TheAdrianDurham
ميونيخ-أ ف ب

قال  ستيف كلارك مدرب اسكتلندا اليوم الخميس، إن منتخبه "يجب ألاّ يخشى أحداً"، عشية مباراة الافتتاح أمام ألمانيا الدولة المضيفة لنهائيات كأس أوروبا 2024.

يأمل كلارك أن يصبح أول مدرب يقود بلاده إلى مرحلة خروج المغلوب في بطولة كبرى، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام أبطال أوروبا ثلاث مرات.

قال المدرب البالغ 60 عاماً "لدينا احترام كبير للدولة المضيفة ونعلم أنهم فريق جيد".

وتابع "هي مباراة صعبة. إحدى العبارات التي أتبعها هي: احترام الجميع وعدم الخوف من أحد".

وتشارك اسكتلندا في البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخها، ولكن خلال 11 مشاركة في بطولات كبرى، بما في ذلك ثماني في نهائيات كأس العالم، لم تتجاوز دور المجموعات.

"مباراة كبيرة ولكن"

وقدّم فريق كلارك أداء جيداً في التصفيات ضمن مجموعة صعبة ضمت إسبانيا والنرويج، لكنه خاض سلسلة من سبع مباريات من دون فوز قبل أن يعود إلى سكة الانتصارات الأسبوع الماضي أمام جبل طارق (2-0).

وقال كلارك للصحفيين إن منتخبه يضع نصب عينيه الوصول إلى الأدوار الإقصائية بدلاً من التركيز على المباراة الافتتاحية للبطولة، واصف إياها بـ "العرض الجانبي".

وأردف "نعلم أنها مباراة كبيرة، لكنها المباراة الافتتاحية لمجموعة مكوّنة من أربعة منتخبات. ونعلم ما يتعيّن علينا القيام به للتأهل".

ماذا قال روبرتسون قائد اسكتلندا قبل مواجهة ألمانيا؟

من ناحيته، قال أندي روبرتسون قائد اسكتلندا إن الضغط كله يقع على عاتق ألمانيا التي فشلت في تجاوز دور ثمن النهائي في أي بطولة كبرى منذ عام 2016.

وقال "نحن متحمسون. نعلم أن المباريات متقاربة ونعلم مدى السرعة التي يمكن أن تسير بها البطولة. يمكننا أن نصنع القليل من التاريخ. لا نعاني من ضغط حقيقي ولا توقعات حقيقية من العالم الخارجي".

وتابع "لقد انتظرنا هذه المباراة لفترة طويلة. يبدو الأمر وكأنها سنوات. نحن نعلم مدى التحدي الذي سنواجهه...".

واستحضر روبرتسون ذكريات جميلة عن اللعب في ميونيخ، حيث فاز فريقه ليفربول الانجليزي على بايرن 3-1 في طريقه لرفع لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019، وقال: "آخر مرة كنت في هذا الملعب حققنا فوزا كبيراً... كان لا يصدق".

وختم قائلاً "لديّ الكثير من الذكريات الجميلة هنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك