باولو فونسيكا يتولى تدريب ميلان الإيطالي

فونسيكا يخلف بيولي في تدريب الروسونيري لمدة 3 أعوام قادمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب باولو فونسيكا - ROSSONERI NEWS/x
المدرب باولو فونسيكا - ROSSONERI NEWS/x
ميلان -- الشرقوكالة أنباء العالم العربي

خلف المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الإيطالي ستيفانو بيولي في تدريب ميلان بعقد مدته 3 سنوات، حسب ما أعلنته إدارة وصيف الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

قضى باولو فونسيكا الفترة الماضية من مسيرته المهنية في الدوري الفرنسي بعد إقالته من تدريب روما عام 2021.

واستطاع المدرب صاحب الـ 51 عاماً النهوض بفريق ليل وقيادته نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد احتلال المركز الرابع بموسم 2024/2023، كما قاده للتواجد في الدوري الأوروبي الموسم الماضي عن طريق احتلال المركز الخامس في الموسم الأول له 2023/2022.

وكان ليل احتل المركز العاشر في الدوري الفرنسي بموسم 2022/2021 عند وصول باولو فونسيكا في يونيو 2022.

فونسيكا يعود إلى الدوري الإيطالي

وافق باولو فونسيكا على العودة إلى الدوري الإيطالي من بوابة ميلان الطامح لاستعادة أمجاد الماضي على الصعيد القاري، لا سيما أن العقد الذي قُدم له سيمتد لنحو ثلاثة أعوام، وهي مدة كافية لبناء استراتيجية وخطة لعب تناسب طموحات الفريق لاستعادة الألقاب الغائبة.

واكتسب فونسيكا خبرات واسعة في الدوري الإيطالي من خلال تدريب نادي روما بالفترة من 2019 إلى 2021.

لكن أبرز فتراته التدريبية كانت رفقة نادي شاختار دونيتسك حيث فاز معه بالدوري الأوكراني ثلاث مرات متتالية ضمن ألقاب محلية أخرى.

وبدأ فونسيكا - لاعب أندية بورتو وماريتيمو وفيتوريا غويماريش سابقاً - مشواره التدريبي في 2005 مع فرق الشباب وبالدرجات الأدنى في البرتغال، قبل أن يسطع اسمه مع باكوس دي فيريرا حين قاده إلى الدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا، ثم انضم إلى بورتو حيث حقق معه أول ألقابه بالفوز بالسوبر البرتغالي عام 2013.

كما قاد فريق براغا للفوز بكأس البرتغال في 2016 قبل الانتقال إلى شاختار الذي حقق معه 103 انتصارات في 139 مباراة ونال سبعة ألقاب محلية.

وساعد روما في الوصول إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي في 2021.

تصنيفات

قصص قد تهمك