ميسي يشعل الحرب مع مبابي: اليورو يفتقد البرازيل والأرجنتين

أسطورة الأرجنتين يختلف مع مبابي في تفضيل كأس أوروبا على المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي وكيليان مبابي خلال نهائي كأس العالم 2022 - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
ليونيل ميسي وكيليان مبابي خلال نهائي كأس العالم 2022 - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-محمود ماهر

اشتعلت الحرب الكلامية بين أسطورة الأرجنتين ونادي برشلونة، ليونيل ميسي، وهداف المنتخب الفرنسي المنضم حديثاً لريال مدريد، كيليان مبابي، حول فارق المستوى الواضح بين كأس أوروبا "اليورو" وكأس العالم.

حرص ليونيل ميسي - اللاعب الحالي لنادي إنتر ميامي- على التصدي للأفكار التي يحاول كيليان مبابي نشرها عن أفضلية بطولة أوروبا من حيث المستوى الفني والتنافسي على كأس العالم، قائلاً إن اليورو تفتقد للكثير من القوة بسبب غياب منتخبات سبق لها التتويج بكأس العالم مثل البرازيل والأرجنتين وأوروغواي.

ويرى ميسي أن وجود منتخبات مجهولة من قارات مختلفة أمر يُضاعف من صعوبة كأس العالم مقارنةً باليورو الذي تعرف فيه جميع المنتخبات بعضها البعض بحكم احتراف معظم اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وجاء الدور على ليونيل ميسي ليرد على كيليان مبابي في مقابلة أجريت يوم أمس الأربعاء مع قناة ESPN الأميركية، بعد ساعات من رد زميله السابق في باريس سان جيرمان، الأرجنتيني لياندرو باريديس.

لماذا قارن مبابي بين قوة اليورو والمونديال؟

أكد كيليان مبابي أن هناك العديد من المخاطر التي تواجه المنتخبات المشاركة في كأس أوروبا، نظراً لمعرفة كل منتخب للآخر، وتطبيق الجميع لأفكار تكتيكية متقاربة، ما يجعل الفوز بكل مباراة أمر غاية في الصعوبة.

وقال كيليان مبابي "بالنسبة لي بطولة أوروبا مُعقدة للغاية، أكثر تعقيداً من كأس العالم، يوجد في اليورو الكثير من الضغط، والمنتخبات تواجه مخاطر حقيقية من عدة أمور".

مهاجم باريس سان جيرمان الفرنس كيليان مبابي يحمل كأس العالم
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنس كيليان مبابي يحمل كأس العالم - AFP

أضاف حامل لقب كأس العالم 2018 ووصيف 2022 "جميع الفرق المشاركة في كأس أوروبا تعرف بعضها البعض. اعتدنا اللعب مع بعضنا طوال الوقت، لذا تكون كرة القدم متشابهة من الناحية التكتيكية، إنها صعبة بدءاً من مراحل المجموعات".

كيف رد ميسي على مبابي؟

من دون أن يحاول إثارة أي جدل، رد ليونيل ميسي على ما قاله كيليان مبابي قبل أيام من انطلاق يورو 2024 في ألمانيا، كيف لا ومنتخب بلاده عانى الأمرين للتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد الخسارة الصادمة في اللقاء الافتتاحي أمام منتخب السعودية.

ورد ميسي قائلاً "الجميع يعطي الأولوية لبطولته القارية، ومن الواضح أن اليورو مهم للغاية وأنه يجمع أفضل المنتخبات، لكن البطولة لا تضم منتخباً مثل الأرجنتين، بطل العالم ثلاث مرات، ولا يضم البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، ولا أوروغواي، بطلة العالم مرتين".

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مؤتمر صحافي
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مؤتمر صحافي - AFP

أوضح البرغوث وصيف مونديال 2014 وبطل 2022 "هناك العديد من أبطال العالم الذين يشاركون في المونديال، أعتقد أن أفضل الفرق تتواجد في كأس العالم، وليس من قبيل الصدفة أن الجميع يريد أن يكون بطلاً للعالم".

وكانت لزميل ميسي في منتخب الأرجنتين، لياندرو باريديس، نفس الفكرة، عندما تحدث لـ ESPN قائلاً "لا أعرف ما هي قيمة بطولة أوروبا؟".

ليونيل ميسي في مباراة ودية بين الأرجنتين وجامايكا - 27 سبتمبر 2022
ليونيل ميسي في مباراة ودية بين الأرجنتين وجامايكا - 27 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports / REUTERS

أكمل "لكنني أعرف ما هي قيمة كوبا أمريكا وكأس العالم. إنهما مسابقتان صعبتان للغاية. لا يوجد شيء أفضل من كأس العالم لأن الأفضل في العالم موجود هناك، ولا أعتقد أن هناك منافسة أكثر صعوبة منها".

تصنيفات

قصص قد تهمك