ياسر الرميان: السعودية تستعد للاستثمار في الكرة البرازيلية

السعودية تطمح للاستثمار في البرازيل بعد النجاح مع كرة القدم الإنجليزية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل يونايتد ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي - Reuters
ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل يونايتد ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي - Reuters
الرياض-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

وضع صندوق الاستثمارات العامة السعودي خطة جديدة لاقتحام سوق كرة القدم اللاتينية، عن طريق الاستثمار في كرة القدم البرازيلية، بعد النجاح مع الكرة الإنجليزية بشراء نادي نيوكاسل يونايتد.

تمكن نيوكاسل يونايتد من إنهاء موسمه الأول تحت قيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في المركز الرابع بجدول ترتيب البريمييرليغ، ليحقق أرباحاً مالية ضخمة جراء المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ورغم التراجع الفني لبعض لاعبي الفريق في الموسم الثاني للصندوق في إدارة النادي، نجح الماكبايس في اللحاق بركب المتأهلين إلى المسابقات القارية الموسم المقبل 2025/2024، باحتلال المركز السابع على حساب مانشستر يونايتد، والتواجد في دوري المؤتمرات.

توسع الاستثمار في البرازيل

قال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي أمس الاربعاء، إن هناك اهتماماً حقيقياً من جانب الصندوق بالاستثمار في كرة القدم البرازيلية خلال وقت قريب.

أدلى محافظ صندوق الاستثمارات العامة بالتصريح خلال مشاركته في قمة الأولوية في ريو دي جانيرو، حيث قال الرميان "نحن مهتمون بالاستثمار في كرة القدم بالبرازيل كما نهتم بالاستثمار في التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعدين".

محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي  ياسر الرميان في قمة الاستثمار العالمية في قصر هامبتون كورت
محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان في قمة الاستثمار العالمية في قصر هامبتون كورت - Reuters

ولم يوضح الرميان خطط الاستثمار في الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية والتي توج منتخبها بكأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي وأنجبت الكثير من أساطير اللعبة.

وأضاف "70% تقريبا من سكان السعودية تقل أعمارهم عن 35 عاما، ومن الأشياء التي نهتم بها الترفيه والتسلية والرياضة، ولهذا لدينا العديد من المبادرات الكبيرة في رياضات مختلفة ومنها كرة القدم، وأعتقد أن هذا أفضل مكان للحديث عن كرة القدم".

ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل يونايتد في مدرجات سان جيمس بارك
ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل يونايتد في مدرجات سان جيمس بارك - Reuters

وجذب الدوري السعودي للمحترفين عددا من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم خلال الفترة الأخيرة، ومن بينهم نيمار الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل ومهاجم الهلال الحالي، بجانب كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة من الفائزين بالكرة الذهبية.

وخلال الأشهر الماضية أبرم صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقات شراكة مع الاتحادين الدوليين للاعبين ولاعبات التنس.

تصنيفات

قصص قد تهمك