قطار الدوري المغربي يصل محطة "الحسم".. من يُتوج باللقب؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد بولكسوت لاعب الرجاء الرياضي في صراع على الكرة مع حمزة إغمان مهاجم الجيش الملكي - 11 فبراير 2024 - X/RCAofficiel
محمد بولكسوت لاعب الرجاء الرياضي في صراع على الكرة مع حمزة إغمان مهاجم الجيش الملكي - 11 فبراير 2024 - X/RCAofficiel
دبي-الشرق

يصل قطار الدوري المغربي للمحترفين محطته الأخيرة بإجراء جميع مباريات الجولة 30 في نفس التوقيت مساء يوم الجمعة المقبل، من أجل إسدال الستار على المسابقة وتحديد بطل موسم 2023-2024، والفريق المرافق له إلى دوري أبطال إفريقيا، والفريق الآخر المرافق ليوسفية برشيد إلى دوري الدرجة الثانية.

وعاشت الأندية المغربية ظروفاً صعبة هذا الموسم بسبب غلق العديد من الملاعب الكبرى مثل مولاي عبد الله وابن بطوطة طنجة الكبير ومحمد الخامس، تحضيراً لكأس أمم إفريقيا 2025 المحتمل إقامته في بداية 2026.

وسيستمر الصراع على اللقب الحائر بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي في الجولة الأخيرة، حيث يتربع النسر الأخضر على عرش الصدارة ويأتي الجيش مطارده الرئيسي ثانياً بفارق نقطة واحدة.

الرجاء والجيش من أجل اللقب

يشد "النسور الخضر" الرحال إلى شرق المملكة، لمواجهة فريق مولودية وجدة، وعينهم على تحقيق الفوز والتتويج بدرع الدوري دون انتظار نتيجة مباراة فريق "الجيش الأسود".

ولن تكون مهمة الرجاء بالسهلة أمام مولودية وجدة الذي يسعى بدوره إلى تحقيق الفوز لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، باعتباره من بين أبرز المهددين بتوديع القسم الأول، ما يجعلها مواجهة مليئة بالمتناقضات.

ويسعى الرجاء للحفاظ على سجله خال من الهزيمة هذا الموسم، بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور، من أجل تقليد الهلال الذي فاز مؤخراً بلقب الدوري السعودي دون خسارة.

من جهته يسعى الجيش الملكي لتحقيق الفوز في "ديربي" العاصمة الرباط، عندما يُلاقي الفتح الرباطي، إذ أن "الزعيم" يحتاج للفوز وانتظار هدية تأتي من وجدة بإسقاط الرجاء في فخ التعادل أو الخسارة.

ويحتل الرجاء الرياضي صدارة الدوري برصيد 69 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي ثاني الترتيب، بينما يحتل نهضة بركان المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

صراع البقاء

تشهد مباريات الجولة الأخيرة صراعاً حارقاً بين 3 أندية تسعى لتفادي الهبوط، ويتعلق الأمر بالمولودية الوجدية وشباب المحمدية والشباب الرياضي السوالم، الذي خُصم من رصيده 3 نقاط بسبب خطأ إداري، ليدخل بدوره دائرة الحسابات المعقدة.

وفي أسفل الترتيب تأكد رسمياً هبوط يوسفية برشيد متذيل الترتيب إلى الدرجة الثانية، ويحتل شباب المحمدية المركز ما قبل الأخير برصيد 24 نقطة، مناصفة مع الشباب الرياضي السوالم، بينما يحتل مولودية وجدة المركز 13 برصيد 25 نقطة، ما يجعله مهددا بدوره بالهبوط.

تصنيفات

قصص قد تهمك