لابورتا: برشلونة أفضل نادٍ في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي- 12 يونيو 2023 - AS
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي- 12 يونيو 2023 - AS
دبي-الشرق

قال جوان لابورتا إن برشلونة هو أفضل نادٍ رياضي في العالم، مشدداً على أن الأزمة الاقتصادية التي يواجهها ستشهد انفراجة هذا العام، وذلك خلال مؤتمر مع الأعضاء القدامى بالنادي.

وجاء المؤتمر بعد ساعات قليلة من الأنباء التي أشارت إلى أن مجموعة من معارضي رئيس برشلونة يحاولون تشكيل جبهة تهدف إلى الإطاحة به.

وجه لابورتا في افتتاح المؤتمر رسالة للأعضاء في مجلس الشيوخ، قائلاً "أنتم الذين قدمتم الدعم لنا حين كانت الأمور أكثر صعوبة".

وأضاف "قمتم باختيارنا في لحظات خطيرة. كان هناك وضع غير اعتيادي مؤسسياً ورياضياً، أشكر الأعضاء. كانت هناك حملة لزعزعة استقرار برشلونة".

وشدد لابورتا على أن إدارته تحاول إصلاح الوضع الاقتصادي المتعثر للنادي، مضيفاً "نحن نفعل ذلك في أقصر وقت ممكن، دون تعريض مستقبل الكيان للخطر ودون تعريض نموذج الملكية للخطر".

وتابع "خفضنا المصاريف العامة للنادي بشكل كبير. قمنا بذلك وفي نفس الوقت جددنا فريقنا الأول لكرة القدم. اعتمدنا على لاعبين شباب من الأكاديمية ساهموا في ارتفاع القيمة السوقية للفريق بشكل كبير".

وتابع: "لم يحقق الفريق الأول الأهداف المرجوة (في الموسم الماضي)، ولكن علينا أن نبقى إيجابيين. لقد أثبت اللاعبون الشباب من لاماسيا أنفسهم هذا الموسم".

فيما اعتبر أن "قضية نيغريرا هي حملة مُنظّمة لتشويه سمعة برشلونة، وقال إنه "لحسن الحظ، الأحكام الأخيرة تُكذِّب هذه الادعاءات".

برشلونة أفضل نادٍ رياضي

اعتبر لابورتا أن برشلونة هو أفضل نادٍ رياضي في العالم، مضيفاً "لقد جمعنا 48 لقباً في دوري الأبطال".

وتابع "دعوني أقول إننا يمكن أن نفخر بفريقنا النسائي أيضاً لأنهم فازوا بدوري الأبطال مرتين على التوالي. أود أن أثني على عمل فريق كرة اليد، لديهم الآن 12 لقباً أوروبياً. هم الأفضل في أوروبا".

تحسن المؤشرات الاقتصادية

وقال لابورتا أن الوضع الاقتصادي للنادي شهد تحسناً كبيراً. وأضاف "ميزانية النادي ستغلق بأرقام إيجابية. وهذا أفضل خبر في الذكرى الـ125 لتأسيس النادي". 

وقال إن "الرعاة والمستثمرون يرغبون في الارتباط ببرشلونة"، مضيفاً "ما هو ملحوظ أن قيمة علامتنا التجارية تزداد مع احترام هويتنا كنادٍ كتالوني مفتوح للعالم. نادٍ ذو قيم لا يمكن التخلي عنها مرتبطة بالحرية، والديمقراطية، ولغتنا، وثقافتنا بشكل عام".

لابورتا يشكر تشافي

ووجه لابورتا الشكر لمدرب برشلونة الشابق تشافي هيرنانديز الذي أقيل من منصبه مؤخراً وتم تعيين هانزي فليك بدلاً منه.

وقال لابورتا "أود أن أوجه شكراً خاصاً لتشافي. الحقيقة أنك تستحق كل شكرنا، لأنك توليت الفريق في وقت صعب".

وأضاف "شكراً لاحترافيتك، شكراً على العمل الذي قمت به، شكراً لمنحنا لقباً رائعاً وتاريخياً في الدوري، وكأس السوبر أيضاً. شكراً على إيمانك باللاعبين الشباب، الذين يتم تكوينهم في لا ماسيا".

وختم "اتخذ تشافي القرار بإشراكهم في الفريق. فليك يعرف أن هذه هي فلسفتنا الرياضية وأنا مقتنع بأننا سنحصل على أخبار جيدة في هذا الصدد".

تصنيفات

قصص قد تهمك