ريال مدريد يطبخ صفقة ألفونسو ديفيز على نار هادئة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني - 3 فبراير 2024 - X/@AlphonsoDavies
الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني - 3 فبراير 2024 - X/@AlphonsoDavies
دبي-الشرق

يقترب المدافع الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز من الالتحاق بريال مدريد في ظل تعثر مفاوضات تجديد عقده مع بايرن ميونيخ.

أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية، يوم الأربعاء، أن الأمور محسومة بالنسبة للنادي البافاري الذي سيُخير ديفيز بين التجديد أو الرحيل هذا الصيف.

في حال عدم تجديد عقد ديفيز فإن إدارة بايرن ميونيخ ستطالب بـ50 مليون يورو مقابل بيعه بدلاً من الرحيل مجاناً عقب نهاية عقده في 30 يونيو 2025.

وقالت "بيلد" إن ريال مدريد يرفض دفع هذا المبلغ للتعاقد مع لاعب يتبقى في عقده موسماً واحداً فقط. وأشارت إلى أن وكيل الظهير الكندي يضغط بقوة لتخفيض المبلغ.

طلب ألونسو راتباً سنوياً ضخماً يصل إلى 20 مليون يورو لتجديد عقده مع بايرن، ثم قام بتخفيضه إلى 16 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت، في الوقت الذي يصر بايرن على دفع 13 مليون يورو فقط.

تواصل المفاوضات بين بايرن وديفيز، يعود بالأساس إلى طلب من المدرب الجديد فينسنت كومباني الذي يهدف لاستعادة أفضل نسخة من اللاعب.

سيناريو كروس أو ألابا

أكدت "بيلد" أنه إذا لم تُخفض المطالب المالية للاعب فلن يكون هناك اتفاق، وهو ما قاله ماكس إيبرل المدير الرياضي للنادي الألماني لنضال هوسة وكيل أعمال ديفيز. 

يراقب ريال مدريد المفاوضات بين بايرن ميونيخ وألفونسو ديفيز وفي حال تم اتخاذ قرار البيع فإن النادي الملكي سيعرض ما بين 15 إلى 20 مليون يورو لإتمام الصفقة.

يعرف ريال مدريد الكيفية التي يتفاوض بها مع النادي البافاري، خاصة بعدما نجح في تخفيض قيمة انتقال توني كروس عام 2014 إلى 25 مليون يورو بعدما طلب الألمان أكثر.

وإذا لم يوافق بايرن، سيكون على النادي الإسباني الانتظار حتى الصيف المقبل لضمه مجاناً مثل صفقة المدافع النمساوي ديفيد ألابا الذي انضم في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع بايرن عام 2021.

تصنيفات

قصص قد تهمك