موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلكاي غوندوغان في مباراة ألمانيا واسكتلندا خلال شهر سبتمبر 2015 ضمن تصفيات كأس أوروبا يورو 2016 - Getty
إيلكاي غوندوغان في مباراة ألمانيا واسكتلندا خلال شهر سبتمبر 2015 ضمن تصفيات كأس أوروبا يورو 2016 - Getty
دبي-محمود ماهر

يقص أصحاب الضيافة، المنتخب الألماني، شريط افتتاح كأس أوروبا "يورو 2024" بمواجهة اسكتلندا على ملعب نادي بايرن ميونيخ، أليانز آرينا، الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج، مساء يوم الجمعة الموافق 14 يونيو الجاري.

تضم المجموعة الأولى في يورو 2024 منتخبات "ألماتيا وسويسرا واسكتلندا والمجر"، وتصب التوقعات في صالح ألمانيا لاحتلال المركز الأول، على أن تنحصر الوصافة بين المجر وسويسرا، وسط توقعات ضعيفة للغاية للمنتخب البريطاني الاسكتلندي لتحقيق أي شيء.

يدخل المنتخب الألماني مباراة افتتاح اليورو بثقة كبيرة في النفس بعد تحقيقه للفوز على اليونان بنتيجة 1/2 في آخر لقاء ودي، بالإضافة للتعادل دون أهداف مع أوكرانيا.

ولم يتعرض الناسيونال مانشافت للخسارة تحت قيادة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان منذ بداية العام الحالي، وكانت آخر خسارة يتلقاها الفريق معه أمام النمسا بنتيجة 2-0 في وديات شهر نوفمبر 2023.

تحضيرات قوية لألمانيا.. وشكوك في اسكتلندا

اختبر رفاق توني كروس أنفسهم بما يكفي خلال الأشهر الماضية تحضيراً لليورو، حيث فازوا على فرنسا وهولندا في شهر مارس الماضي.

على الجانب الآخر، اكتفى منتخب اسكتلندا بفوز وحيد في آخر 4 مباريات ودية له تحضيراً لليورو، حققه أمام منتخب المتواضع "جبل طارق"، وتعرض لخسارتين متتاليتين أمام هولندا وآيرلندا الشمالية 4-0 و1-0 على التوالي.

ومن آخر 10 مباريات على جميع الأصعدة، خسرت اسكتلندا 5 وتعادلت 3 وفازت 2، وجاء تأهلها إلى اليورو بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بالتصفيات والتي ضمت إسبانيا والنرويج وجورجيا وقبرص، وجمعت 17 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن إسبانيا المتصدرة، وأكثر من النرويج ب6 نقاط.

ورغم النتائج المميزة في التصفيات، تسلل الشك إلى جمهور منتخب القلوب الشجاعة بسبب التعادل مع فنلندا بنتيجة 2/2 في البروفة الأخيرة قبل السفر إلى ألمانيا.

متى موعد مباراة ألمانيا ضد اسكتلندا؟

يحين موعد مباراة منتخب ألمانيا ضد منتخب اسكتلندا مساء يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية ومصر، 23:00 بتوقيت الإمارات.

ألمانيا ضد اسكتلندا
ألمانيا ضد اسكتلندا - Getty

وستكون هذه المباراة هي الـ 18 في تاريخ مواجهات المنتخبين ببعضهما البعض على كافة الأصعدة، والأولى منذ تصفيات يورو 2016، عندما فازت ألمانيا 3/2 في اسكتلندا يوم السابع من سبتمبر 2015 بمشاركة ثلاثي الوسط الحالي إيلكاي غوندوغان وتوني كروس وتوماس مولر.

وفاز المنتخب الألماني على نظيره الاسكتلندي في 8 مناسبات مختلفة بالفترة من 1929 إلى 2015، مقابل 4 انتصارات للقلوب الشجاعة كان آخرهم في لقاء ودي عام 1999 بهدف دون رد سجله دون هوتشيسون.

وانتهى أول لقاء جمع الفريقين في يونيو 1929، بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب برلين الأولمبي، وحضره 42 ألف متفرج، وسجل هدف ألمانيا هانز بوخ، وأحرز ويليام إيمري هدف اسكتلندا.

تصنيفات

قصص قد تهمك