شاهد.. المغرب يستعرض بسداسية أمام الكونغو في تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشرف حكيمي (يمين الصورة) يحتفل مع أيوب الكعبي بتسجل هدف لمنتخب المغرب في مرمى الكونغو برازافيل بتصفيات كأس العالم 2026- 11 يونيو 2024 - AWP
أشرف حكيمي (يمين الصورة) يحتفل مع أيوب الكعبي بتسجل هدف لمنتخب المغرب في مرمى الكونغو برازافيل بتصفيات كأس العالم 2026- 11 يونيو 2024 - AWP
دبي-الشرق

سحق منتخب المغرب نظيره منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة، على ملعب أدرار في أكادير، في الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

منتخب "أسود الأطلس" هدد مرمى الكونغو بفرصة أولى عبر عز الدين أوناحي في الدقيقة 3، قبل أن يتدارك ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 8 من مجهود فردي رائع.

الهدف المبكر منح المغرب أفضلية كبيرة في المباراة ليضيف 3 أهداف قبل نهاية الشوط الأول عبر كلاً من شادي رياض في الدقيقة 16 وأيوب الكعبي في الدقيقتين 20 و39.

الكعبي خطف الأضواء مع بداية الشوط الثاني بتسجيل هدفه الشخصي الثالث والخامس للمغرب من رأسية قوية سكنت الشباك في الدقيقة 53. وفي الدقيقة 62، ختم البديل سفيان رحيمي نجم العين الإماراتي سداسية المغرب.

في المجموعة ذاتها، تغلبت تنزانيا على مضيفتها زامبيا 1-0، سجله جونيور وازيري في الدقيقة الخامسة.

ورفع المنتخب المغربي رصيده الى تسع نقاط في صدارة المجموعة، وخلفه منتخب تنزانيا بـ6 نقاط. في حين لم يحصد منتخب الكونغو أي نقاط بعد.

ويتأهل إلى كأس العالم أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسّعة بمشاركة 48 منتخباً عوضاً عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقاً بينها لتحديد المتأهل للملحق الدولي.

تصنيفات

قصص قد تهمك