قطر تمنح الكويت تذكرة العبور للدور الثالث من تصفيات المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال  عيد الرشيدي لاعب منتخب الكويت بتسجيل هدف في مرمى أفغانستان بتصفيات كأس العالم 2026- 11 يونيو 2024 - X/@kuw_NFT
احتفال عيد الرشيدي لاعب منتخب الكويت بتسجيل هدف في مرمى أفغانستان بتصفيات كأس العالم 2026- 11 يونيو 2024 - X/@kuw_NFT
دبي-أ ف ب

أسدى المنتخب القطري خدمة لجاره منتخب الكويت بفوزه على الهند (2-1) ما سمح للأزرق ببلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لـكأس العالم 2026.

في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة أيضاً إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، حققت الكويت المطلوب منها بفوزها المتأخر على ضيفتها أفغانستان بهدف سجله عيد الرشيدي في الدقيقة 81.

ورفعت الكويت رصيدها إلى 7 نقاط لتصعد من المركز الأخير إلى الوصافة بفارق نقطتين عن أفغانستان الرابعة والهند الثالثة.

واستفادت الكويت من خسارة الهند أمام مضيفتها قطر المتصدرة (2-1) بعدما كانت البادئة بالتسجيل عبر لاليانزوالا تشاتغتي في الدقيقة 37، قبل أن يردّ العنابي في وقت متأخر من اللقاء عبر يوسف أيمن في الدقيقة 73 وأحمد الراوي في الدقيقة 85.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

هدف ثمين

كانت الأفضلية طيلة المباراة لمنتخب الكويت الذي سبق له التأهل إلى كأس العالم مرة واحدة عام 1982، بعدما عرف مدربه البرتغالي روي بينتو كيف يدير لقاء حبست فيه أنفاس الجماهير الحاضرة.

ومرر القائد يوسف ناصر الكرة إلى محمد دحام داخل المنطقة ومنه إلى الرشيدي الذي سددها قوية في مرمى الحارس أوفايس عزيزي في الدقيقة 81.

وكان "الأزرق" تفوّق ذهاباً على مضيفته أفغانستان برباعية بيد أن مباراة اليوم اختلفت لأن الضيف تألق في المباريات الثلاث الأخيرة من التصفيات وحقق الفوز على الهند 2-1 وتعادل معها سلباً ومع قطر بالنتيجة ذاتها بعد تغييرات طرأت على التشكيلة بانضمام عدد كبير من العناصر الناشطة في أندية أوروبية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك