أستراليا تستعرض بخماسية أمام فلسطين في التصفيات الآسيوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم - 11 يونيو 2024 - the-afc.com
من مواجهة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم - 11 يونيو 2024 - the-afc.com
دبي-الشرق

خسر منتخب فلسطين خارج ملعبه أمام أستراليا 0-5 على ستاد ريكتانغولار في بيرث الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء لبنان مع بنغلادش على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وعزز منتخب أستراليا صدارته للمجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من 6 مباريات، مقابل 8 نقاط لفلسطين، و3 من 5 مباريات للبنان، ونقطة لبنغلادش.

وكان المنتخب الفلسطيني قد ضمن تأهله إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم رفقة أستراليا، وحصل المنتخبان على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

تفوق أسترالي واضح

بدأ المنتخب الأسترالي اللقاء بقوة حينما ظهرت نواياه الهجومية مبكراً ونجح في تسجيل هدف السبق من ركلة جزاء سددها سجل كوسيني ينغي بنجاح في الزاوية اليمنى عند الدقيقة (5)، لتكون الانطلاقة قوية من جانب أصحاب الضيافة.

وعلى الرغم من غياب المحاولات الهجومية الخطيرة على كلا المرميين، إلا أن المنتخب الأسترالي نجح في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني حينما توغل مارتن بويل من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وعكس كرة عرضية وصلت إلى زميله آدم تاغارت، الذي سددها بنجاح في الزاوية اليسرى (26).

ونجح المنتخب الأسترالي في تسجيل الهدف الثالث بعد أن مرر مارتن بويل كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى كوسيني ينغي، الذي تجاوز الدفاع وسدد الكرة بسهولة داخل الشباك (41).

وتواصلت المحاولات الأسترالية في الشوط الثاني عبر سلسلة من الهجمات المتتالية على المرمى الفلسطيني، حتى جاء الهدف الرابع عبر مارتن بويل (53).

واضاف المنتخب الأسترالي الهدف الخامس من ركلة جزاء ثانية نفذها بنجاح نيستوري أرانكوندا (88)، لتنتهي المواجهة بفوز أسترالي كبير.

تصنيفات

قصص قد تهمك