بدء العد التنازلي.. عامان على انطلاق كأس العالم 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يحمل كأس العالم مع بدأ العد التنازلي قبل عامين على انطلاق مونديال 2026 - 11 يونيو 2024 - fifa.com
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يحمل كأس العالم مع بدأ العد التنازلي قبل عامين على انطلاق مونديال 2026 - 11 يونيو 2024 - fifa.com
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدء العد التنازلي قبل عامين على انطلاق كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، إن النسخة 23 من كأس العالم، التي ستنطلق في 11 يونيو 2026 في استاد أزتيكا مكسيكو سيتي الشهير، ستكون "أعظم حدث، وأعظم عرض، وأعظم بطولة" شهدها العالم على الإطلاق.

العد التنازلي

وستكون البطولة أكثر نسخة لكأس العالم شمولاً، حيث ستضم 48 منتخباً وهو رقم قياسي، وتستضيفها 16 مدينة في 3 دول.

وقال إنفانتينو وهو يقف إلى جانب الكأس الذي سيقدمه إلى الفريق الفائز بعد المباراة النهائية في نيويورك في 19 يوليو 2026 "شأني شأن أي عاشق لكرة القدم، أعد الأيام بالتأكيد. سنتان تبدو بعيدة، لكننا نعلم أنها قريبة جداً جداً جداً".

وأضاف: "في غضون عامين من الآن، سيتوقف العالم تماماً ليشاهد ما يحدث في أميركا الشمالية. الكأس هنا بالفعل وجاهز، نحن نهتم به، ونحن جميعاً نستعد للبطولة، ونجهز كل شيء".

وسيدخل استاد أزتيكا، أحد 3 ملاعب في المكسيك إلى جانب استاد مونتيري واستاد غوادالاخارا، التاريخ بعد أن استضاف المباراة الافتتاحية لكأس العالم في نسختي 1970 و1986.

وقال رئيس الفيفا: "سيكون أزتيكا أول ملعب يستضيف 3 مباريات افتتاحية لكأس العالم وهو أمر لم نشهده من قبل، ولا شك أن حدوث ذلك في ملعب أيقوني مثله هو أمر مميز للغاية. نعرف جميعاً مباريات كأس العالم الملحمية التي احتضنها هذا الملعب في الماضي والتي خاضها أبطال وأساطير مثل بيليه ومارادونا الذين لعبوا وفازوا عليه".

تصنيفات

قصص قد تهمك