خسارة ثقيلة لسوريا أمام اليابان تعقد موقفها في تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو اليابان يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة سوريا في التصفيات الآسيوية المشتركة - 11 يونيو 2024 - the-afc.com
لاعبو اليابان يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة سوريا في التصفيات الآسيوية المشتركة - 11 يونيو 2024 - the-afc.com
دبي-الشرق

مني المنتخب السوري بخسارة ثقيلة 5-0 أمام مضيفه الياباني، ليتعقد موقفه في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وابتعدت اليابان في صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من 6 مباريات، مقابل 7 نقاط لسوريا، و6 من 5 مباريات لكوريا الشمالية، ونقطة لميانمار.

وضمنت اليابان التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، بينما سيبقى مصير سوريا مرتبطاً بنتيجة مباراة كوريا الشمالية وميانمار التي تلعب لاحقاً.

21 دقيقة كارثية

قتل اليابانيون المباراة في أول 21 دقيقة، عندما تمكنوا من تسجيل 3 أهداف.

ونجح المنتخب الياباني في افتتاح التسجيل حينما توغل كيتو ناكامورا من الجهة اليمنى وعكس كرة متقنة لزميله أياسي أويدا، الذي حولها برأسه لتستقر في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس استيبان جليل (13).

واستغل أصحاب الأرض تراجع أداء الضيوف ونجح ريتسو دوان في تعزيز النتيجة من تسديدة قوية جاءت من على مشارف منطقة الجزاء واستقرت في الزاوية اليسرى (19).

 ثم أضاف المدافع السوري ثائر كروما الهدف الثالث لليابان بالخطأ في مرمى فريقه، بعد أن حاول إبعاد كرة داخل منطقة الجزاء لتستقر في المرمى (21).

وجعل يوكي سوما النتيجة 4-0 من ركلة جزاء في الدقيقة 73، ثم اختتم تاكومي مينامينو أهداف اليابان قبل 5 دقائق من النهاية.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية في 2027.

ويخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك