مارتينيز: لا يوجد لاعب قادر على منافسة رونالدو في هذا الأمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو يصافح مدربه في البرتغال روبيرتو مارتينيز خلال المواجهة أمام ليشتينشتاين - 17 نوفمبر 2023 - Reuters
كريستيانو رونالدو يصافح مدربه في البرتغال روبيرتو مارتينيز خلال المواجهة أمام ليشتينشتاين - 17 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي -الشرق

قال روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البرتغالي إنه لا يوجد لاعب آخر في العالم بإمكانه تقديمه ما يقدمه القائد كريستيانو رونالدو للمجموعة.

بعد جلوسه احتياطياً في المباراة الودية التي خسرها منتخب بلاده البرتغال أمام كرواتيا (1-2)، من المُنتظر أن يحصل كريستيانو رونالدو على دقائق لعب خلال مواجهة إيرلندا الودية استعداداً لخوض نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024"، الليلة.

ويواصل قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو تقديم مستويات جيدة رغم اقترابه من بلوغ سن الـ 40، إذ نجح في تسجيل 44 هدفاً في 45 مباراة في جميع المسابقات التي خاضها في الموسم الحالي.

كما تربَّع رونالدو على صدارة هدافي تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" برصيد 10 أهداف، كما حقَّق 10 انتصارات بقيادة المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز.

مارتينيز يُشيد بقائد البرتغال رونالدو

وقال مارتينيز مدرب المنتخب البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أمام إيرلندا: "رونالدو مستعد لمساعدة الفريق وتقديم كل شيء.. لا يوجد لاعب آخر في العالم يستطيع تقديم ما يُعطيه رونالدو للمجموعة".

وواصل مدرب المنتخب البرتغالي إشادته بقائد المنتخب رونالدو: "لديه الكثير من الخبرة، شارك في 5 نسخ سابقة من بطولة أوروبا وستكون هذه البطولة السادسة بالنسبة له".

وتابع: "إنه لاعب يعرف كيف يستغل المساحات في منطقة الجزاء.. إنه مميز للغاية".

وفي ردِّ حوسل سؤال يتعلق بقدرته على الدفاع بشكل جيد، قال مارتينيز: "من المهم لنا أن نهاجم وندافع بـ 11 لاعباً..  لقد كان تركيز كريستيانو ورد فعله على فقدان الكرة وتصرفاته الدفاعية مثالية في مبارياتنا الـ11 الأخيرة. لذلك لا يوجد شك في ذهني ولا داعي للقلق".

مواعيد مباريات البرتغال في يورو 2024

وتبدأ البرتغال مشوارها في يورو 2024 ضد جمهورية التشيك في الـ 18 من يونيو قبل أن تواجه تركيا في الـ 22 من يونيو، وسيُنهي رفاق القائد رونالدو الدور الأول في مواجهة جورجيا في الـ 26 من يونيو.

تصنيفات

قصص قد تهمك