مانشستر سيتي وإنتر أكثر أندية أوروبا تمثيلاً في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفن دي بروين بقميص منتخب بلجيكا - REUTERS
كيفن دي بروين بقميص منتخب بلجيكا - REUTERS
دبي-الشرق

يتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي - أبطال الدوري الموسم الماضي - قائمة أكثر الأندية الأوروبية تمثيلاً واستفادة من بطولة أوروبا 2024 التي ستحتضنها ألمانيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.

وأفردت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً مطولاً عن تفوق مان سيتي والإنتر على طرفي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في عدد اللاعبين المشاركين ببطولة يورو 2024.

ولدى السيتيزينس 13 لاعباً في يورو 2024، بالتساوي مع النيراتزوري، ما يضمن لكل فريق الحصول على مكافأة مالية تبلغ حوالي 3 ملايين يورو.

من هم لاعبي مان سيتي والإنتر في اليورو؟

يمتلك مانشستر سيتي 3 لاعبين في منتخب إنجلترا، وهم ستونز ووكر وفيل فودين ورودريغو في إسبانيا، وروبن دياس، ماتيوس نونيس، وبرناردو سيلفا مع المنتخب البرتغالي، إضافة إلى ناثان أكي في هولندا، ودوكو ودي بروين مع بلجيكا، وجفارديول وكوفاسيتش بمنتخب كرواتيا وأكانجي رفقة سويسرا.

فرحة رودري بهدف تقدم مان سيتي على بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا
فرحة رودري بهدف تقدم مان سيتي على بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا - Reuters

بينما سيكون إنتر ممثلاً بكل من، نيكولو باريلا وأليساندرو باستوني وفيديريكو ديماركو، ودافيد فراتيسي وماتيو دارميان مع إيطاليا، وماركو أرناوتوفيتش (النمسا)؛ يان سومر (سويسرا)؛ أصلاني (ألبانيا)؛ تشالهان أوغلو (تركيا)؛ بافارد وماركوس تورام (فرنسا) ودومفريز (هولندا).

لاعب إنتر ميلان نيكولو باريلا خلال مباراة نابولي في الدوري الإيطالي - 17 مارس 2024
لاعب إنتر ميلان نيكولو باريلا خلال مباراة نابولي في الدوري الإيطالي - 17 مارس 2024 - ٌReuters

ويحتل برشلونة المركز الثالث بين الأندية الأكثر تمثيلاً في يورو بـ12 لاعباً من بينهم جواو فيليكس وجواو كانسيلو المعارين. في حين يتواجد ريال مدريد في نفس القائمة بـ11 لاعباً بالإضافة إلى خوسيلو وكيليان مبابي. الأول مملوك لإسبانيول والثاني لباريس سان جيرمان حتى 30 يونيو 2024.

قيمة الأموال التي تحصل عليها الأندية

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتوزيع 140 مليون يورو بين الأندية في كأس أوروبا، مع احتساب عدد اللاعبين المنتمين لكل ناد.

كما أن متغيرات مختلفة يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد المبلغ الذي يكسبه كل فريق مقابل مشاركة لاعبيه خلال كأس أوروبا، وتتراوح هذه المتغيرات من عدد اللاعبين الذين اختارهم الفريق، وعدد الأيام التي قضاها كل لاعب في البطولة، ثم تعويضات الفيفا عن الفترة التي قضاها اللاعب المعسكر الإعدادي.

وبحسب هذه المعايير يمكن أن يتراوح المبلغ بين 3300 يورو يومياً، مروراً بقيمة مالية متوسطة تصل ​​6670 إلى إجمالي 10000 يورو.

بينما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لحقوق التدريب (10000 يورو). علماً أنها تراوحت بين 8918 وهو المبلغ الأعلى، و5945 في المتوسط، و2972 وهو الأدنى.

سيحصل مانشستر سيتي وإنتر على 10000 يورو يومياً لكل لاعب، باحتساب 23 يوماً (13 لمرحلة المجموعات وعشرة أيام بعد البطولة) سنصل إلى 230 ألف يورو لكل لاعب. نظراً لأنه تم اختيار 13 لاعباً، فسيحصلون على حوالي 3 ملايين يورو فقط لمرحلة المجموعات. دون احتساب مرحلة التصفيات التي ستعتمد على الدول المصنفة لجولات التصفيات. ولن يتم معرفة هذه الأرقام النهائية إلا بعد انتهاء البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك