سكالوني لن يخاطر بدقائق لعب ميسي قبل كوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي قائد الأرجنتين خلال مواجهة  الإكوادور الودية - 9 يونيو 2024 - REUTERS
ليونيل ميسي قائد الأرجنتين خلال مواجهة الإكوادور الودية - 9 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

قال ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، إن الوقت المحدود الذي يخوضه ليونيل ميسي قبل بطولة كوبا أميركا هو إجراء احترازي، مشيراً إلى أنه لن يخاطر بنجم إنتر ميامي.

ولم يلعب ميسي (36 عاماً) في الشوط الأول من مباراة فوز بلاده 1-0 على الإكوادور يوم الأحد. ويعاني الفائز بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات من إصابات هذا العام أجبرته على الابتعاد عن مباراتي الأرجنتين الوديتين في مارس ضد السلفادور وكوستاريكا.

"لا داعي للمخاطرة"

ودخل نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق محل دي ماريا في الدقيقة 56، وأكد سكالوني أنه سيعطي الأولوية لسلامة لاعبيه قبل كوبا أميركا هذا الصيف في الولايات المتحدة.

وقال المدرب الأرجنتيني: "في بعض الأحيان لا داعي للمخاطرة، ليس فقط مع ليو. يتعلق الأمر بالعناية بهم حتى يصلوا إلى الظروف المثالية".

وظهر ميسي لأول مرة مع الأرجنتين في عام 2005 وسجل 106 أهداف في 181 مباراة دولية.

لقد هز الشباك 14 مرة وساعد في 11 مناسبة في 15 مباراة مع ناديه إنتر ميامي هذا الموسم، ويأمل في مساعدة الأرجنتين في الدفاع عن الكأس التي فازت بها في عام 2021.

وتم اختيار ميسي ضمن قائمة الأرجنتين المؤقتة التي أعلنها سكالوني للمشاركة في كوبا أميركا 2024، والتي تنطلق رسمياً بمباراة الأرجنتين ضد كندا في 20 يونيو.

وفي الوقت نفسه، أمام سكالوني حتى 12 يونيو لتقليص قائمته، المكونة من 29 لاعباً، إلى الحد الأقصى المسموح به وهو 26 لاعباً.

تصنيفات

قصص قد تهمك