الحكم بسجن ثلاثة من مشجعي فالنسيا بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تم الحكم على 3 من مشجعي فالنسيا بالسجن 8 أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين بالإضافة إلى التكاليف، بسبب التلفظ بإهانات عنصرية في ملعب ميستايا ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

في 21 مايو 2023 وخلال المواجهة بين فالنسيا وريال مدريد، أفاد فينيسيوس أنه تعرض لإهانات عنصرية من المشجعين في المدرجات، وتوقفت المباراة لبضع دقائق بعد "سماع تقليد صوت القرد"، وتعرف اللاعب على أحد المتهمين.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، فقد تم التعرف على اثنين آخرين في نفس المساء بفضل الكاميرات الداخلية في ملعب فالنسيا.

هذه هي الإدانة الأولى من هذا النوع التي يتم إصدارها في إسبانيا، بعد شكوى رابطة الليغا أمام المحاكم، والتي انضم إليها الاتحاد الإسباني لكرة القدم وريال مدريد، وفي الأسابيع الأخيرة اللاعب فينيسيوس جونيور.

الاعتذار

خلال الجلسة، قرأ المتهم خطاب اعتذار موجه إلى فينيسيوس جونيور، ورابطة الدوري الإسباني وريال مدريد.

وقال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "هذه أخبار ممتازة لمكافحة العنصرية في إسبانيا، لأنها تصلح الضرر الذي لحق بفينيسيوس جونيور وترسل رسالة واضحة إلى أولئك الذين يذهبون إلى ملعب كرة قدم للإهانة بأن الليغا سوف تكتشفهم، وتبلغ عنهم، وستكون هناك عقوبات جنائية عليهم".

وأضاف تيباس: "أتفهم أنه قد يكون هناك بعض الإحباط بسبب الوقت الذي يستغرقه إصدار هذه الأحكام، لكن هذا يدل على أن إسبانيا دولة ضامنة على المستوى القضائي".

وتابع: "لا يمكننا إلا أن نحترم أوقات العدالة ونطالب مرة أخرى بتطوير التشريعات الإسبانية بحيث تتمتع الليغا بصلاحيات فرض العقوبات التي يمكنها تسريع أوقات الحرب ضد العنصرية".

ويزعم فينيسيوس بالتعرض لإساءات عنصرية عديدة في ملاعب كرة القدم الإسبانية، وحظي اللاعب بدعم كبير من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي طالب بضرورة التخلص من هذا الأمر بشكل كامل في الرياضة.

تصنيفات

قصص قد تهمك