فوز صعب لإيطاليا على البوسنة بأداء غير مُطمئن قبل اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو كاستاني لاعب إيطاليا في مباراة البوسنة والهرسك الودية 2024 - Reuters
كارلو كاستاني لاعب إيطاليا في مباراة البوسنة والهرسك الودية 2024 - Reuters
إمبولي -رويترز

تغلب المنتخب الإيطالي - حامل لقب يورو 2020- على ضيفه البوسنة والهرسك بنتيجة 1-صفر في مدينة إمبولي، مساء اليوم الأحد بعدما أحرز لاعب الوسط دافيدي فراتيسي هدفا مباغتا في الشوط الأول من اللقاء الودي الأخير للأتزوري قبل أيام قليلة من انطلاق كأس أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

وعاد الفريق الإيطالي تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي ليخيب الآمال من حيث الأداء، فلم يكن هدف فراتيسي في الدقيقة 38 بلمسة أولى مذهلة في سقف الشباك بعد تمريرة عرضية من فيدريكو كييزا، كفيلاً بإقناع الجمهور الحاضر.

وقال فراتيسي لقناة راي التلفزيونية "هناك مجال للتحسن. إذا أردنا أن نكون جاهزين، علينا تقديم المزيد.

أضاف "لقد صنعنا الفرص، لكننا بحاجة إلى إدارتها بشكل أفضل لأنه لن يتاح لنا سوى القليل منها في المجموعة. ومع ذلك، رأينا بعض الأشياء الجيدة".

وتبدأ إيطاليا مشوارها في بطولة أوروبا 2024 يوم السبت أمام ألبانيا قبل أن تواجه إسبانيا في 20 يونيو حزيران الجاري ثم كرواتيا بعدها بأربعة أيام.

وشهدت مباراة اليوم عرضا قويا آخر من فراتيسي، أبرز هدافي منتخب إيطاليا منذ ظهوره الأول في يونيو 2022، إذ سجل خمسة أهداف خلال 15 مباراة.

هل يُغير سباليتي خطته في اليورو؟

جاءت نتيجة المباراة لتحتم على المدرب لوتشيانو سباليتي التفكير في الكثير من الأمور قبل بطولة أوروبا، إذ افتقد حامل اللقب المهارة اللازمة في كثير من الأحيان أمام المرمى وأهدر المهاجم جيانلوكا سكاماكا عددا من الفرص.

كذلك كان الفريق قريبا من التأخر في الدقائق الأولى، لكن الحارس جيانلويجي دوناروما تألق في التصدي لكرة زاحفة من لاعب خط الوسط البوسني هاريس هايرادينوفيتس.

مدرب نابولي الجديد لوتشيانو سباليتي
مدرب نابولي الجديد لوتشيانو سباليتي - REUTERS

وتصدى الحارس الإيطالي لكرة أخرى في الدقيقة 18، عندما صنع المنتخب البوسني، المصنف 74 والذي أخفق في التأهل لنهائيات البطولة الأوروبية، فرصة خطيرة أخرى عن طريق يوسف جازيبيجوفيتس الذي سدد كرة تحت العارضة مباشرة من ركلة حرة.

وقال سباليتي لشبكة سكاي سبورتس "فعلنا ما كان يتعين علينا القيام به. نحن مقتنعون بأننا نمتلك فريقا جيدا، وعلينا فقط الدخول في أجواء المباراة.

"كان لدينا فريقان مختلفان تماما، وذلك لرؤية جميع العناصر، وكي تكون لدينا الفرصة لإبلاغ هذه العناصر بما يمكن فعله لتحسين الأمور. فنحن ليس لدينا الكثير من الوقت".

وأجرى المدرب لوتشيانو سباليتي تسعة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت بدون أهداف مع تركيا يوم الثلاثاء الماضي، واحتفظ بالمهاجم كييزا ولاعب الوسط جورجينيو ضمن التشكيلة الأساسية.

تصنيفات

قصص قد تهمك