لماذا مدد مانشستر سيتي عقد حارسه البديل أورتيغا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى مانشستر سيتي ستيفان أورتيغا يوقّع عقده الجديد مع النادي - 8 يونيو 2024 - X/@ManCity
حارس مرمى مانشستر سيتي ستيفان أورتيغا يوقّع عقده الجديد مع النادي - 8 يونيو 2024 - X/@ManCity
دبي-الشرق

وضع ستيفان أورتيغا حداً لشائعات الرحيل عن مانشستر سيتي بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى الدوري السعودي، بإعلان تمديد عقده مع الفريق السماوي حتى صيف 2026.

يأتي تمديد عقد أورتيغا بعد موسم مميز اقتحم خلاله التشكيلة الأساسية بشكل رائع، وخاض  20 مباراة في جميع المسابقات.

وعوض ستيفان أورتيغا زميله إيدرسون المصاب بشكل مثالي، وكان حاسماً في تتويج مان سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما تصدى لانفراد النجم الكوري سون هيونغ مين في المباراة قبل الأخيرة في البريميرليغ أمام توتنهام، ليحقق "سيتي" لقبه الرابع على التوالي.

وقال أورتيغا بعد إعلان تجديد عقده: "أنا سعيد بالبقاء في مانشستر سيتي لفترة أطول".

وأضاف: "هذا نادٍ لكرة قدم يؤمّن للاعبين كل ما نحتاجه لنكون في أفضل حالاتنا. أشعر كل يوم بالتحفيز والتحدي، وتحسّنت كحارس مرمى منذ مجيئي إلى هنا قبل عامين".

بيغيريستين يوضح سبب التجديد

علق مدير كرة القدم في مانشستر سيتي، تكسيكي بيغيريستين، على سبب التمديد قائلاً: "هذا تمديد حاسم لعقد مانشستر سيتي. ستيفان هو أفضل حارس مرمى لدينا على الإطلاق، وهو يوفر لنا الجودة والاستقرار والخبرة".

كلمات بيغيريستين لا تؤكد فقط قيمة أورتيغا للفريق ولكنها تؤكد أيضاً على الأهمية الإستراتيجية لتأمين خدماته للسنوات القادمة.

وجاء تمديد عقد أورتيغا مع سيتي مع عدم اليقين الذي يلوح في الأفق بشأن التحركات التالية المتوقعة للحارس الأساسي إيدرسون مورايش.

ولا تستبعد بعض التقارير أن تمديد عقد شتيفان أورتيغا مع سيتي، قد يحول تركيز بعض أندية دوري روشن إلى الفوز بخدمات إيدرسون الذي سيغيب عن البرازيل في كوبا أميركا بداعي إصابة في العين.

تصنيفات

قصص قد تهمك