ساوثغيت يؤكد أن بيلينغهام وحده لن يحقق النجاح لإنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا يسلم على لاعبه جود بيلينغهام بعد استبداله خلال مواجهة السنغال في كأس العالم 2022 - 4 ديسمبر 2022 - REUTERS
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا يسلم على لاعبه جود بيلينغهام بعد استبداله خلال مواجهة السنغال في كأس العالم 2022 - 4 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

أكد غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، أن الاعتماد على جود بيلينغهام وحده لن يحقق الفوز والنجاح لفريقه في بطولة أوروبا 2024.

وعلى الرغم من ترشيح معظم الجماهير المحلية بيلينغهام (20 عاماً)، نجم خط وسط ريال مدريد، لقيادة إنجلترا للفوز بأول لقب كبير منذ عام 1966، رفض ساوثغيت قبول هذه التوقعات.

وقال ساوثغيت لوسائل إعلام إنجليزية بعد الهزيمة 1-0 أمام أيسلندا الجمعة في ويمبلي: "لا نضع كل شيء على عاتق جود (بيلينغهام). لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين والذهاب ومحاولة الفوز بهذه البطولة هو عمل جماعي".

إنجلترا تفتقد بيلينغهام

وقدم بيلينغهام، الذي خاض آخر مبارياته مع إنجلترا في فترة التوقف الدولي في مارس، موسماً رائعاً مع ريال مدريد، حيث فاز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بجانب حصوله على جوائز فردية.

وحصل بيلينغهام على فترة راحة إضافية بعد فوز ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على بوروسيا دورتموند، ولم يشارك في خسارة إنجلترا أمام آيسلندا، في آخر مبارياتها الودية استعداداً لليورو.

وأضاف ساوثغيت: "إذا كنا نعتمد على شخص واحد فلن نكون الفريق الذي سيفوز. أنا متأكد من أن (بيلينغهام) سيعطي الفريق دفعة، لكنها ليست مسؤوليته للقيام بذلك. واجب علينا جميعاً أن نركز بشكل صحيح، ونتأكد أن العقلية سليمة على المستوى الفردي".

وتبدأ إنجلترا مسيرتها في بطولة أوروبا بمواجهة صربيا في المجموعة الثالثة في 16 يونيو الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك