لماذا رفض لاعبو الكونغو السفر لمواجهة المغرب في أكادير؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
من تدريبات المنتخب المغربي لكرة القدم تحت قيادة المدرب وليد الركراكي - 7 يونيو 2024 - X/@EnMaroc
من تدريبات المنتخب المغربي لكرة القدم تحت قيادة المدرب وليد الركراكي - 7 يونيو 2024 - X/@EnMaroc
دبي-الشرق

رفض لاعبو منتخب الكونغو برازافيل السفر لمواجهة المغرب، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم أكد حصوله على إشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بخصوص إجراء مباراة الكونغو في أكادير بدلاً من كينشاسا.

عدة أسباب دفعت اللاعبين والجهاز الفني الكونغولي إلى اتخاذ هذا القرار، حيث نقلت مواقع إفريقية رواية اللاعبين، الذين اعتبروا أن المشاكل المالية تؤثر في كرة القدم في بلادهم.

وقررت وزارة الرياضة في الكونغو دفع تذاكر السفر فقط إلى المغرب، حيث طلبت من اللاعبين دفع تذكرة العودة بأنفسهم، وهو شرط اعتبره الكثيرون غير مقبول، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم الفريق الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

علاوة على ذلك، تم استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار غضباً داخل المنتخب.

وتم إلغاء الاجتماع المخطط له مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، لمناقشة المشاكل المهمة للفريق دون سبب واضح، مما أدى إلى تفاقم إحباط اللاعبين والموظفين.

سيناريو مباراة النيجر

انسحب منتخب الكونغو برازافيل من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونتيجة لهذا الانسحاب، اعتبر منتخب النيجر فائزاً بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو برازافيل على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم طلب من "الفيفا" نقل المباراة إلى ملعب "ألفونس ماسيمبا ديبات" في برازافيل بدلاً من ملعب "الشهداء" في كينشاسا، لكن الطلب تم رفضه.

ويتواجد منتخب الكونغو في المركز الأخير دون نقاط بالمجموعة الخامسة، التي يتصدرها المغرب بست نقاط.

تصنيفات

قصص قد تهمك