مورينيو: منتخب إيطاليا يفتقد الموهبة وتوتنهام وروما متشابهان

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو في مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لنادي فنربخشة التركي - Reuters
جوزيه مورينيو في مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لنادي فنربخشة التركي - Reuters
دبي-محمود ماهر

وجه السبيشيال وان، جوزيه مورينيو، نقداً لاذعاً للمنتخب الإيطالي قبل أسبوع واحد على انطلاق مسيرته في كأس أوروبا "يورو 2024" المقرر إقامتها في ألمانيا هذا الصيف.

ووصف مورينيو منتخب إيطاليا بـ "قليل الموهبة" مستغلاً الفرصة لمواصلة هجومه العنيف على آخر فريقين دربهما توتنهام الإنجليزي وروما الإيطالي، مؤكداً أنهما فرق لا تلعب من أجل الفوز وتحقيق الألقاب.

وأقيل جوزيه مورينيو من تدريب روما في منتصف شهر يناير الماضي، بعد 7 أشهر فقط من تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي، فضلاً عن تتويجه بلقب دوري المؤتمرات الأوروبي في 2022.

وتولى مورينيو مسؤولية تدريب فنربخشة التركي الأسبوع الماضي، ويأمل في أن يُفيد الكناري بخبراته الطويلة مع كرة القدم، ويحقق معه انطلاقة جديدة لمشواره الفني.

وقال مورينيو لقناة RTP البرتغالية: "ما جعلني أقبل وظيفة فنربخشة هو افتقادي للعب من أجل الفوز أو التدريب من أجل تحقيق الانتصارات، في روما لم ألعب من أجل الفوز، كان عليّ دائماً أن أقول أنني ألعب من أجل الفوز، لكن هذا لم يكن صحيحاً، ولم يتغير أي شيء بعد رحيلي حتى نهاية الموسم".

وأضاف "ما حققه روما في أوروبا خلال العامين الماضيين كان خارجاً عن المألوف بعض الشيء، لكن على المستوى المحلي لم يتمكن الفريق من المنافسة".

وعن تطلعاته مع فنربخشة قال "سيواجه الفريق صعوبات في أوروبا، لكنه على المستوى المحلي يُعد من الفرق التاريخية، ويوجد صراع مستمر بينه وبين بشيكتاش وغلطة سراي وأحياناً طرابزون سبور".

شدد مورينيو "أنا مُتحمس للتحدي للفوز بلقب الدوري التركي لأنني افتقدت للمنافسة على لقب الدوري مع روما وتوتنهام، أنا أفتقد للعب من أجل الفوز".

إيطاليا تفتقد للموهبة

توقع مورينيو خلال حديثه مع القناة البرتغالية أن المنتخب الإيطالي لن يتمكن من الاحتفاظ بلقب كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف، قائلاً "ليس لديّ أدنى شك في ذلك".

جوزيه مورينيو نظرة ثقة وشعور بالسعادة بعد استعانة نادي فنربخشة التركي به
جوزيه مورينيو نظرة ثقة وشعور بالسعادة بعد استعانة نادي فنربخشة التركي به - Reuters

ورأى أن تراجع عدد المواهب المتميزة في تشكيلة إيطاليا لن يساعد المدرب الجديد لوتشيانو سباليتي على تحقيق لقب يورو 2024.

وقال: "لا أؤمن بأن لديهم أي فرصة لتحقيق اللقب، بسبب عدم امتلاكهم للموهبة، لا أعتقد أنهم سيفوزون مرة أخرى".

وحين سُئل عن المرشحين المحتملين لنيل لقب يورو 2024 أجاب مورينيو في نهاية حديثه "البرتغال وإنجلترا وفرنسا هم المرشحين الأوائل، ثم ألمانيا وإسبانيا".

تصنيفات

قصص قد تهمك