ريال مدريد "يفرض إيقاعاً مستحيلاً على برشلونة" في إحراز الألقاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من ريال مدريد يحتفلون بلقب دوري أبطال أوروبا في ساحة "سيبيليس" - 2 يونيو 2024 - AFP
لاعبون من ريال مدريد يحتفلون بلقب دوري أبطال أوروبا في ساحة "سيبيليس" - 2 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

يُحرز ريال مدريد ألقاباً بوتيرة سريعة في السنوات الأخيرة، مبتعداً بشكل مضطرد عن برشلونة.

صحيفة "ماركا" اعتبرت أن النادي الأبيض "فرض إيقاع انتصارات يستحيل على برشلونة مجاراته"، مضيفة: "نتحدث فقط عن ألقاب ومواجهات مباشرة، متجاهلين مقارنات أخرى، مثل التطوّر المؤسّساتي، أو القوة المالية والتخطيط الرياضي، حيث بات الفارق شاسعاً".

وبعد دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه ريال مدريد على حساب بوروسيا دورتموند، ارتفع رصيده من الألقاب إلى 11 في المواسم الخمسة الأخيرة، في مقابل 3 لبرشلونة.

خلال تلك السنوات الخمس، فشل برشلونة في تحقيق ألقاب بثلاث منها (2019-2020، 2021-2022 و2023-2024)، في مقابل سنة لريال مدريد (2020-2021).

كذلك لم يحرز النادي الكاتالوني خلال تلك الحقبة سوى لقب واحد من أبرز لقبين في كلّ موسم، أي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ فاز بلقب الدوري مرة واحدة، في مقابل 3 ألقاب لريال مدريد ولقبين في دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2019-2020.

دوري أبطال أوروبا

"ماركا" رأت أن نادي العاصمة يوسّع الفارق مع الفريق الكاتالوني "بطريقة لا يُمكن كبحها"، بمعدل 3 ألقاب في الموسم الواحد خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبلغ معدل الألقاب 25-17 لمصلحة ريال مدريد في المواسم الـ11 الأخيرة، وبات 11-3 في المواسم الخمسة الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن دوري أبطال أوروبا يعكس بقوة الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة في المواسم الأخيرة، إذ أن ريال مدريد أحرز لقبين وبلغ نصف النهائي 4 مرات منذ موسم 2019-2020.

خلال الفترة ذاتها، خرج برشلونة من دور المجموعات مرتين، و"كان بعيداً جداً" عن إحراز أي لقب في المسابقة.

المواجهات المباشرة

كذلك تتضح الهوة بين الفريقين في مواجهاتهما المباشرة، إذ "ثمة الآن هيمنة واضحة لريال مدريد" بحسب الصحيفة.

ففي آخر 15 مباراة بالمواسم الخمسة الماضية في كلّ المسابقات، فاز النادي الأبيض 10 مرات، في مقابل تعادل واحد وأربعة انتصارات للفريق الكاتالوني.

ولم تستبعد "ماركا" اتساع الفارق أكثر بين الفريقين، بعدما ضمّ ريال مدريد النجم الفرنسي كيليان مبابي ومنافسته على 7 ألقاب الموسم المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك