غوندوغان عن خلافه مع أراوخو: قصدت الفريق وأنا أخطئ أيضاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلكاي غوندوغان لاعب برشلونة في مواجهة جيرونا - 4 مايو 2024 - Reuters
إلكاي غوندوغان لاعب برشلونة في مواجهة جيرونا - 4 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

سُئل قائد منتخب ألمانيا إلكاي غوندوغان، لاعب وسط نادي برشلونة، عن النقد الذي وجهه لزميله، المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو، بعد طرده في بداية مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، أثناء تقدم برشلونة بفارق هدفين في مجموع الذهاب والإياب.

وأجاب غوندوغان في تصريح نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" قائلاً “لقد تحدثت عنا كفريق، وليس عن رونالد أراوخو فقط".

أوضح "إذا شاهدت المقابلة بأكملها، أنا أرتكب الأخطاء بنفسي أيضاً واعترف بذلك، إذا لم تكن مستعداً لهذا، فلن تنجح، وإذا ارتكب أراوخو خطأ، فربما كان يستحق الطرد، في مثل هذه اللحظات الحاسمة عليك أن تكون واثقاً من أن الانزلاق سيأتي بالكرة، هذا في حالة إذا كانت لديك الفرصة للحصول عليها، أما إذا لم تملك فرصة فعليك الابتعاد، لقد أعطينا لهم الفوز بأسهل طريقة".

كما تحدث عن اعتماد المدرب على نجاح فريق يتراوح بين 70% و80% قائلاً: "المدربون يصنعون النموذج الكامل الذي يتبعه الفريق، المدرب الجيد حقاً يمكنه أن يفعل".

واختتم غوندوغان بطل دوري الأبطال مع السيتي عام 2023 "أنت بحاجة لمدرب جيد حقاً من أجل أن يتميز الفريق، ويجعل اللاعب أفضل مما هو عليه بالفعل، على سبيل المثال في ليفركوزن حول تشابي ألونسو جريمالدو إلى لاعب كبير في الدوري الألماني، وجريمالدو لم يلاحظه أحد قبل الموسم".

تصنيفات

قصص قد تهمك