رئيس ليفربول يطرح "فكرة مجنونة"... مباراة بالدوري الإنجليزي في الرياض

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يحتفل بهدف لليفربول في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - ٌReuters
محمد صلاح يحتفل بهدف لليفربول في مرمى توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز - 5 مايو 2024 - ٌReuters
دبي-أ ب

أعرب رئيس نادي ليفربول توم فيرنر عن رغبته في رؤية الفريق يلعب في نيويورك، مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه فكرة قوبلت بمعارضة من المشجعين.

تم إحياء موضوع تنظيم مباريات في الدوريات الأوروبية الكبرى بالخارج، بعدما بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"بمراجعة لقواعده التي تحظر ما يُسمّى بالمباريات "خارج الأراضي".

اقترح الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2008 إقامة مرحلة إضافية من المباريات كل موسم خارج إنجلترا، لكنه قوبل بمعارضة قوية من المشجعين وكذلك "فيفا".

وقال فيرنر لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: "أنا مصمّم على لعب مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بمدينة نيويورك ذات يوم".

كذلك أعدّ خطة "مجنونة" أكثر طموحاً، للعب مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز وفقاً لجدول زمني متجدّد حول العالم في اليوم ذاته، قائلاً: "لديّ فكرة مجنونة، أنه سيأتي يوم نلعب فيه مباراة في طوكيو، ومباراة بعد ساعات قليلة في لوس أنجلوس، ومباراة بعد بضع ساعات في ريو (دي جانيرو)... ومباراة بعد بضع ساعات في الرياض، اجعله يوماً يُحتفل فيه بكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز".

وكان الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، قال في أبريل الماضي إن تنظيم المباريات في الخارج “ليس جزءاً من خططنا الحالية".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك