تشاكا وشاكيري يقودان قائمة سويسرا في "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو سويسرا في تحية لجمهورهم بعد الفوز على إسبانيا - 24 سبتمبر 2022 - REUTERS
لاعبو سويسرا في تحية لجمهورهم بعد الفوز على إسبانيا - 24 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

ضمّ مراد ياكين مدرب سويسرا، ثنائي الخبرة غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري لقائمة المنتخب النهائية لـبطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

ويُعتبر تشاكا وشاكيري من أبرز نجوم منتخب سويسرا، الذي يتطلّع إلى تجاوز ربع النهائي للمرة في تاريخ مشاركته بالبطولة.

وخاض تشاكا 124 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وأدى دوراً محورياً في تتويج باير ليفركوزن بالدوري الألماني وكأس ألمانيا الموسم الماضي.

ويتطلّع شاكيري، جناح ليفربول وبايرن ميونيخ وستوك سيتي السابق، والذي يلعب مع شيكاغو فاير في الدوري الأميركي، لمواصلة عروضه الدولية القوية، إذ لعب 122 مباراة دولية.

واختار ياكين قائمة أوّلية ضمّت 38 لاعباً في مايو الماضي، لكنه استغنى الآن عن العديد من اللاعبين، بما في ذلك لاعب أوغسبورغ كيفن مبابو ومهاجم جينت البلجيكي آندي زيكيري.

وقال ياكين: "جعل آندي (زيكيري) القرار صعباً بالنسبة إلينا. كان يؤدي بشكل جيد جداً في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "خضنا دورات تدريبية جيدة جداً، وساهم التنافس على المراكز الـ26 في زيادة كثافة التدريبات، وأبقى التنافس مرتفعاً داخل المنتخب طيلة المعسكر".

وتابع: "الحالة المزاجية في المنتخب رائعة وأنا راضٍ جداً".

أكانجي وشار يقودان دفاع سويسرا

ضمّت قائمة سويسرا مانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي، وفابيان شار نجم نيوكاسل يونايتد، ويُرجّح أن يلعبا أمام حارس مرمى إنتر ميلان يان سومر.

وشهدت القائمة دعوة غريغور كوبيل حارس بوروسيا دورتموند، الذي ساعد فريقه في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتواجه سويسرا منتخب النمسا بقيادة رالف رانغنيك، في مباراة ودية السبت، قبل أن تبدأ مشوارها في "يورو 2024" أمام المجر في 15 يونيو.

ثم يلعب منتخب ياكين مع اسكتلندا في 19 يونيو، قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد ألمانيا المضيفة في 23 يونيو.

قائمة منتخب سويسرا في يورو 2024

حراسة المرمى: يان سومر (إنتر)، إيفون مفوغو (لوريان)، غريغور كوبيل (بوروسيا دورتموند).

 الدفاع: ريكاردو رودريغيز (تورينو)، فابيان شار (نيوكاسل يونايتد)، مانويل أكانجي (مانشستر سيتي)، نيكو إلفيدي (بوروسيا مونشنغلادباخ)، سيلفان فيدمر (ماينز)، سيدريك زيسيغر (فولفسبورغ)، ليونيداس ستيرجيو (شتوتغارت).

الوسط: غرانيت تشاكا (باير ليفركوزن)، شيردان شاكيري (شيكاغو فاير)، ريمو فريولر (بولونيا)، دينيس زكريا (موناكو)، ميشيل ايبيشر (بولونيا)، فابيان ريدر (رين)، أردون غاشاري (لوسيرن)، فنسنت سييرو (تولوز).

الهجوم: بريل إمبولو (موناكو)، ستيفن زوبر (إيك أثينا)، روبن فارغاس (أوغسبورغ)، ريناتو ستيفن (لوغانو)، نواه أوكافور (ميلان)، زكي أمدوني (بيرنلي)، دان ندوي (بولونيا)، كوادو دواه (لودوغوريتس).

تصنيفات

قصص قد تهمك