مدرب البرتغال يشيد بـ"مهنية" رونالدو... ولا يؤكد إشراكه أساسياً في "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز يحيّي كريستيانو رونالدو بعد استبداله خلال مباراة ضد ليشتنشتاين في تصفيات "يورو 2024" – 23 مارس 2023 - Reuters
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز يحيّي كريستيانو رونالدو بعد استبداله خلال مباراة ضد ليشتنشتاين في تصفيات "يورو 2024" – 23 مارس 2023 - Reuters
لشبونة-وكالة أنباء العالم العربي

لفت روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال، إلى "فرادة" الشخصية القيادية التي يتمتع بها كريستيانو رونالدو، مشدداً على أهمية الاستفادة من خبرته في بطولة أوروبا "يورو 2024"، رغم أنه لم يحسم إن كان سيشارك أساسياً.

رونالدو (39 عاماً) نجم نادي النصر السعودي، وصل إلى البرتغال الجمعة، ولكن يُرجّح ألا يشارك في مباراة ودية أمام كرواتيا السبت.

وأوقعت القرعة البرتغال في مجموعة تضمّ تركيا وجورجيا وتشيكيا، في "يورو 2024" بألمانيا.

وقاد رونالدو البرتغال للفوز ببطولة أوروبا عام 2016، لكن مشاركته مع المنتخب في كأس العالم 2022 كانت محبطة، بعد الخسارة في ثمن النهائي أمام المغرب، وخروجه من التشكيلة الأساسية للمدرب السابق فرناندو سانتوس.

رغم ذلك، لا يزال الهداف التاريخي للمنتخبات ودوري أبطال أوروبا وريال مدريد، وتألّق مع البرتغال في تصفيات اليورو، كما نال جائزة هداف دوري روشن السعودي هذا الموسم.

"مستوى منتظم جداً لرونالدو" مع النصر

المدرب الإسباني سُئل عن إمكانية مشاركة رونالدو أو المدافع بيبي (41 عاماً) في التشكيلة الأساسية، فأجاب: "الخبرة مهمة جداً في البطولات الكبرى، ومن المهم استغلال خبرات رونالدو وبيبي، والمزج أيضاً مع الدماء الجديدة، مثل جواو نيفيز وفرانسيسكو كونسيساو. الأجواء رائعة في أسرة المنتخب والشبان مستعدون للمساعدة".

وأضاف: "من واقع خبرتي فإن فترة التعافي بين المباريات ستكون محورية، خصوصاً لبيبي (الذي يتعافى من إصابة)، وهدفه لعب مباراة إيرلندا (الودية) الثلاثاء. سنحدّد 11 لاعباً أساسياً وستة بدلاء، وسنسعى لإدارة المجموعة ليحظى الجميع بدقائق لعب".

وتابع مارتينيز: "قدّم رونالدو مستويات منتظمة جداً مع ناديه، إنه اللاعب الوحيد الذي شارك في بطولة أوروبا خمس مرات وسيشارك للمرة السادسة. إنه إرث فريد، خبرته مهمة جداً بالنسبة إلينا وهو جاهز للمساعدة وبذل أقصى ما لديه".

وزاد: "لا يوجد لاعب آخر في كرة القدم العالمية يتصرّف بمهنية وقيادية مثل رونالدو، سيتدرّب معنا اليوم، وسنتخذ القرارات بشأن اللاعبين لاحقاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك