ماذا سيفعل توني كروس بعد اعتزال كرة القدم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس محمولاً من طرف لاعبي ريال مدريد ليلة وداعيته الأخيرة في سانتياغو برنابيو - 2 يونيو 2024 - Reuters
توني كروس محمولاً من طرف لاعبي ريال مدريد ليلة وداعيته الأخيرة في سانتياغو برنابيو - 2 يونيو 2024 - Reuters
برلين -وكالة أنباء العالم العربيالشرق

حدد الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد وجهته المقبلة بعد اعتزال اللعب عقب بطولة أوروبا "يورو 2024" في بلاده التي تنطلق هذا الشهر، إذ قرر العمل في أكاديميته بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وأعلن كروس (34 عاما) بشكل مفاجئ اعتزاله كرة القدم بعد بطولة أوروبا، بينما خاض مباراته الأخيرة بالفعل مع ريال مدريد خلال الفوز 2-صفر على بروسيا دورتموند والتتويج باللقب 15 بدوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الجاري.

وأبلغ كروس مجلة (كيكر) الألمانية خططه المستقبلية، وترتكز على البقاء في العاصمة الإسبانية مدريد للعمل في أكاديميته الخاصة، ولكن بعد فترة راحة مع عائلته.

كروس يكشف مشاريعه بعد اعتزال كرة القدم

وأوضح اللاعب الفائز بدوري الأبطال ست مرات وبكأس العالم 2014 "سأقضي الوقت مع عائلتي أولا، وسأستمر في برنامج (بودكاست) مع شقيقي فيلكس، ثم سأعمل في الأكاديمية التي أسستها في مدريد".

وأضاف "في سبتمبر سأشارك في مسابقة لكرة القدم داخل القاعات، لكنني لا أريد الانخراط في 18 مشروعا من الآن لكي لا يصبح جدولي مزدحما جدا مثلما كنت لاعبا".

وتابع لاعب بايرن ميونيخ السابق: "أدرك أنني ألعب مبارياتي الأخيرة لذا لا تدق أجراس الإنذار من حولي، بدأ العد التنازلي بالفعل وأريد أن ألعب مبارياتي الأخيرة مع ألمانيا مثلما كانت المباريات الأخيرة مع ريال مدريد، أعني تحقيق أقصى نجاح ممكن".

وواصل: "مشاعر الحزن ستظل موجودة، أدرك أنني لا يمكنني تطوير موهبتي في اللعب بعد الآن، أردت الاعتزال لأنني أرغب في أن يتذكرني الجميع بأنني لعبت أفضل مواسمي مع ريال مدريد في سن 34، أشعر بالتقدير عندما يقول كثيرون إن موعد اعتزالي مبكر جداً".

مشاعر الحزن ستظل موجودة، أدرك أنني لا يمكنني تطوير موهبتي في اللعب بعد الآن

توني كروس - لاعب منتخب ألمانيا

وعن شعوره بلقب اللاعب الألماني الأكثر تتويجا، قال: "هذا مهم جداً بالنسبة لي، أردت الفوز بألقاب دائما منذ انطلاقتي، كل جائزة فردية مهمة لي، دوري الأبطال كان الحافز الأكبر قبل كل موسم، تحقيق هذا اللقب في ختام مشواري يعني لي الكثير".

وتراجع كروس عن الاعتزال الدولي بعد أن أقنعه المدرب يوليان ناغلسمان بخوض بطولة أوروبا، وتبدأ ألمانيا مشوارها أمام اسكتلندا يوم 14 يونيو الجاري ثم تواجه المجر وسويسرا بالمجموعة الأولى.

تصنيفات

قصص قد تهمك