شراكة بين فرانس فوتبول ويويفا.. تحديد موعد جوائز الكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جائزة الكرة الذهبية - TWITTER/@francefootball
جائزة الكرة الذهبية - TWITTER/@francefootball
دبي-الشرق

حددت مجلة "فرانس فوتبول" بالتعاون للمرة الأولى مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، موعد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2024.

وسيتم منح الكرة الذهبية في 28 أكتوبر القادم على مسرح دو شاتليه في باريس، للمرة الخامسة على التوالي، على أن يتم تحديد المرشحين في 4 سبتمبر 2024.

 وستقوم لجنة مكونة من حوالي 100 صحافي دولي باختيار خليفة ليونيل ميسي، الذي فاز بالجائزة 8 مرات.

كما سيتم في الحفل ذاته منح الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم، وجائزتي كوبا (أفضل لاعب شاب) وياشين (أفضل حارس مرمى)، وجائزتي غيرد مولر (الهداف) وسقراط (الالتزام المجتمعي)، بالإضافة إلى جوائز المدربين والأندية لهذا العام للرجال والسيدات.

شراكة جديدة مع يويفا

يأتي حفل الكرة الذهبية هذا الموسم مع ضيف جديد، إذ سيشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل كامل في تنظيم الجائزة، وينضم إلى فرانس فوتبول، المجلة الفرنسية المرموقة، التي كانت مرتبطة سابقاً بشراكة مع الاتحاد الدولي "فيفا".

وجلب وصول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معه بعض التغييرات على الجائزة. وستتكون لجنة التحكيم من 100 صحافي من أفضل 100 دولة في تصنيف الفيفا.

وسيتم العودة إلى الصيغة السابقة التي كانت معتمدة في منح الجائزة، من خلال الاعتراف بما يفعله المرشحون خلال الموسم، وهو الظرف الذي تغير بسبب كأس العالم 2022 في قطر، والذي كان السبب بفوز ميسي بالجائزة.

وقال ألكسندر تشيفيرين، رئيس يويفا: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكرة الذهبية مرادفان للتميز الرياضي، لذا ستكون شراكتنا مزيجاً طبيعياً من الشهرة والتآزر، الذي يعد بأن يكون استثنائياً".

ويبدو ريال مدريد المرشح الأوفر حظاً للتواجد بكثرة في حفل توزيع الجوائز، بعد موسم رائع توجه بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه.

ويمكن لفينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وحتى كيليان مبابي أن يتنافسوا على جائزة أفضل لاعب في العالم، مع الأخذ بعين الاعتبار ما سيقدمونه مع منتخباتهم في كوبا أميركا ويورو 2024.

تصنيفات

قصص قد تهمك