الأردن يرافق السعودية للدور الثالث من تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة الأردن وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - X/@JordanFA
من مواجهة الأردن وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - X/@JordanFA
دبي-الشرق

حجز منتخب الأردن بطاقة التأهل للدور الثالث بعد فوزه على ضيفه طاجيكستان 3-0، على استاد عمان الدولي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز السعودية على باكستان 3-0 على استاد جناح في إسلام أباد.

وحافظت السعودية على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، مقابل 10 نقاط للأردن، و5 لطاجيكستان، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وضمنت السعودية والأردن التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحجز المنتخب الأردني بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

لا أهداف في الشوط الأول

بدأ المنتخب الطاجيكي المباراة بالاعتماد على أسلوب الدفاع الضاغط من أجل حرمان لاعبي الأردن من بناء الهجمات، إلى جانب محاولة البحث عن هدف ينعش من خلاله آماله في المنافسة.

 وكانت أبرز فرص الأردن في الدقيقة 13 عبر تسديدة إحسان حداد من مسافة بعيدة، والتي أبعدها بصعوبة الحارس الطاجيكي رستم يتيموف.

مع مرور الوقت بدأت الهجمات الطاجيكية تشكل خطورة أكبر على مرمى أصحاب الأرض، وسط تألق الحارس أبو ليلى الذي تصدى بصعوبة لتسديدة مانوتشير سفاروف من خارج منطقة الجزاء (31)، ثم أبعد محاولة بارفيزجون عمرباييف إلى ركلة ركنية (43).

الحسم في الشوط الثاني

عاد المنتخب الطاجيكي ليهدد المرمى الأردني من جديد في بداية الشوط الثاني، وذلك عبر تسديدة إحسان بانجشانبي من خارج المنطقة التي تصدى لها الحارس أبو ليلى (46)، ثم محاولة شيرفوني ماباتشويف من وضع خطير التي مرت بجوار القائم (50).

لكن منتخب الأردن نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 51 بعدما تقدم يزن النعيمات في الجهة اليسرى، وأرسل تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى ليتابعها علي علوان، ويحولها من اللمسة الأولى في الشباك.

وأثمرت محاولات الأردن عن تسجيل الهدف الثاني عبر يزن النعيمات في الدقيقة 68.
 
بعد هذا الهدف هدأ إيقاع اللعب، وكانت أخطر الفرص لصالح طاجيكستان عبر تسديدة عمرباييف المباغتة من الجهة اليمنى، والتي تألق الحارس الأردني في إبعادها إلى ركلة ركنية (90+2).
 
ولكن منتخب الأردن رد بتسجيل الهدف الثالث بعدما انطلق النعيمات في هجمة سريعة، وهيأ الكرة أمام البديل إبراهيم سعادة في مواجهة المرمى ليسدد بثقة بعيداً عن متناول الحارس يتيموف (90+4).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي السعودية مع الأردن في الرياض، وطاجيكستان مع باكستان في دوشانبي.

تصنيفات

قصص قد تهمك