لأول مرة.. فلسطين تتأهل للدور الثالث في تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب فلسطين يحتفلون بعد التعادل مع لبنان والتأهل للدور الثالث في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - REUTERS
لاعبو منتخب فلسطين يحتفلون بعد التعادل مع لبنان والتأهل للدور الثالث في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - REUTERS
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

تأهل منتخب فلسطين لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد تعادله السلبي مع لبنان.

وسيخوض "الفدائي" الدور الحاسم من تصفيات مونديال الولايات المتحدة والمكسيك وكندا 2026، كما بلغ نهائيات كأس آسيا 2027 التي تستضيفها السعودية.

وتأكد حصول فلسطين على المركز الثاني في المجموعة، إذ رفعت رصيدها إلى 8 نقاط بفارق 7 نقاط عن أستراليا المتصدرة التي انتصرت 2-0 على بنغلادش.

وتوقف رصيد لبنان عند 3 نقاط في المركز الثالث قبل جولة واحدة من ختام منافسات الدور الثاني، فيما تتذيل بنغلادش الترتيب بنقطة واحدة. 

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي أستراليا مع فلسطين في بيرث، ولبنان مع بنغلادش في دكا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.
 
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

تصنيفات

قصص قد تهمك