السعودية تواصل بثبات نحو الدور الثالث من التصفيات الآسيوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو المنتخب السعودية يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة باكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - X/@SaudiNT
لاعبو المنتخب السعودية يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة باكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة - 6 يونيو 2024 - X/@SaudiNT
دبي-الشرق

ضمِن المنتخب السعودي تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعادت السعودية من إسلام أباد بفوزها الرابع وبطاقة تأهلها، بتغلبها على مضيفتها باكستان 3-0 في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السابعة قبل جولة واحدة من النهاية، بينما تتذيل باكستان الترتيب دون رصيد. ويأتي الأردن في المركز الثاني وله 7 نقاط قبل مواجهة طاجيكستان صاحبة 5 نقاط في وقت لاحق.

سيطرة سعودية

فرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب، وتحكم بالأداء طوال دقائق الشوط الأول الذي كان من جانب واحد فقط، حيث افتتح المدافع ريان حميدو سلسلة الفرص حينما ارتقى لكرة قادمة من ركلة ركنية، وحولها برأسه فوق العارض (8).

ثم تواصلت السيطرة السعودية، وكاد فراس البريكان يفتتح التسجيل للأخضر حين استقبل كرة عرضية من مختار علي في الجهة اليمنى، وسددها قوية تصدى لها بنجاح الحارس يوسف بوت (18)، ثم أتبعه سالم الدوسري بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن (19).

وأثمر الضغط السعودي عن تسجيل هدف السبق حينما استلم فراس البريكان كرة داخل منطقة الجزاء، وهيأها لنفسه قبل أن يسددها في الشباك عند الدقيقة 26.

وتكررت المحاولات السعودية على المرمى الباكستاني، حتى نجح البريكان في إضافة الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب بلاده بعد أن ارتقى لكرة عرضية متقنة من زميله سلطان الغنام، وأسكنها برأسه في الشباك (41)، حيث انتهت المواجهة في شوطها الأول بهذه النتيجة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، مع استمرار سيطرة المنتخب السعودي على مجريات اللعب حيث أضاف الهدف الثالث بعد هجمة متقنة للغاية تسلم فيها عبدالرحمن غريب الكرة خارج منطقة الجزاء ومررها بينية مميزة لمصعب الجوير، الذي سددها قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الباكستاني يوسف بوت (59).

وتلتقي السعودية مع الأردن في ختام المجموعة يوم الثلاثاء المقبل.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية في 2027.

تصنيفات

قصص قد تهمك