اليابان تهزم ميانمار وتعبر للدور الثالث من تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو اليابان يحتفلون بالفوز على ميانمار وضمان التأهل للدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2026 - 6 يونيو 2024 - the-afc.com/
لاعبو اليابان يحتفلون بالفوز على ميانمار وضمان التأهل للدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2026 - 6 يونيو 2024 - the-afc.com/
دبي -الشرق

ضمن المنتخب الياباني تأهله إلى الدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2026 بعد فوزه خارج ملعبه على ميانمار (5-0)، على ملعب ستاد ثوونا في يانغون، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل كيتو ناكامورا (17 و90+3) وريتسو دوان (34) وكوكي اوغاوا (75 و83) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وحافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط  لمنتخب سوريا، و6  نقاط لمنتخب كوريا الشمالية الذي حقق الفوز على سوريا في آخر دقيقة من المباراة.

وضمنت اليابان التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

المنتخب الياباني يكتسح ميانمار بتشكيلة مختلفة

وخاض المنتخب الياباني المباراة بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات مقارنة بالمباراة الماضية أمام كوريا الشمالية.

وبادر الضيوف للهجوم من البداية، وسنحت لهم أكثر من فرصة قبل أن يفتتح كيتو ناكامورا التسجيل في الدقيقة 17 بعدما وصلته تمريرة طويلة من دايتشي كامادا ليسدد بعيداً عن متناول الحارس كياو زين بيو.

وشهدت الدقيقة 34 تسجيل الهدف الثاني لليابان عن طريق ريتسو دوان الذي تابع الكرة المرتدة من القائم إثر تسديدة كامادا.

واستمرت محاولات اليابان، فلعب ناكامورا كرة رأسية خطيرة قبيل نهاية الشوط الأول تصدى لها الحارس كياو.

في الشوط الثاني قام هاجيمي مورياسو مدرب اليابان بعمل عدة تغييرات، ولكن سيطرة الفريق استمرت، وضاعت فرصة بالدقيقة 70 عبر تسديدة البديل دايزن مايدا التي أبعدها حارس ميانمار إلى ركلة ركنية.

ولكن الضيوف أضافوا الهدف الرابع في الدقيقة 75 بعدما أرسل يوكي سوما تمريرة عرضية تابعها كوكي اوغاوا بعيداً عن الرقابة الدفاعية ليحول الكرة في الشباك.

وعاد اوغاوا ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعدما استغل خطأ دفاعي ليسدد من مسافة قريبة، ثم سجل ناكامورا الهدف الخامس عبر تسديدة من حافة منطقة الجزاء (90+3).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي اليابان مع سوريا في هيروشيما، وكوريا الشمالية مع ميانمار في في فينتيان.

نظام التأهل إلى كأس العالم 2026 في قارة آسيا

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك