كوريا الجنوبية تكتسح سنغافورة وتتأهل للدور الثالث المؤهل لكأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بالفوز على سنغافورة والتأهل إلى الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم 2026 - 6 يونيو 2024 - the-afc.com/
لاعبو كوريا الجنوبية يحتفلون بالفوز على سنغافورة والتأهل إلى الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم 2026 - 6 يونيو 2024 - the-afc.com/
دبي -الشرق

نجح منتخب كوريا الجنوبية في التأهل إلى الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم 2026 بعد فوزه الكبير خارج ملعبه على سنغافورة (7-0)، على أرضية الملعب الوطني في سنغافورة.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب مجموعتها برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، بينما تحتل الصين المركز الثاني برصيد 8 نقاط وتايلاند بخمس نقاط.

وضمنت كوريا الجنوبية التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 والتأهل للمشاركة في كأس آسيا 2027 التي ستقام في السعودية.

وسجل لي كانغ-اين (9 و54) وجو مين-كيو (20) وسون هيونغ-مين (53 و56) وباي جون-هو (79) وهوانغ هي-تشان (82) أهداف الفوز لمنتخب كوريا الجنوبية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل الصين مع ضيفتها تايلاند 1-1 على ستاد مركز شينيانغ الأولمبي في شينيانغ.

كوريا الجنوبية تمطر شباك مضيفتها سنغافورة

وضغط المنتخب الكوري من البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة بعدما هيأ جو مين-كيو أمام لي كانغ-اين داخل منطقة الجزاء ليسدد في المرمى.

ثم أضاف جو مين-كيو الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعدما ارتقى لتمريرة كيم جين-سو العرضية ليحول الكرة برأسه داخل المرمى.

واستمرت الهجمات الكورية بعد ذلك، لكن الفريق انتظر حتى الدقيقة 53 ليسجل الهدف الثالث بعدما تابع سون هيونغ-مين تمريرة جو مين-كيو ليسدد بيمناه داخل المرمى (53).

وعاد لي كانغ-اين ليضيف الهدف الرابع بطريقة مشابهة، بعدما استلم تمريرة جو مين-كيو وسدد بقدمه اليمنى بعيداً عن متناول الحارس حسن ساني (54).

وجاء الدور على سون هيونغ-مين ليضيف الهدف الشخصي الثاني، والخامس للمنتخب الكوري عبر تسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من لي جاي-سونغ (56).

ولم تتوقف الهجمات الكورية، ليسجل باي جون-هو الهدف السادس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما استلم تمريرة بارك سيونغ-ووك (79)، ثم أضاف هوانغ هي-تشان الهدف السابع بتسديدة قوية من داخل المنطقة (82).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع الصين في سيؤول، وتايلاند مع سنغافورة في بانكوك.

نظام التأهل إلى كأس العالم 2026 في قارة آسيا

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك