موعد مباراة العراق وفيتنام في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
زياد تحسين لاعب منتخب العراق في مباراة فيتنام بتصفيات كأس العالم 2026 - Reuters
زياد تحسين لاعب منتخب العراق في مباراة فيتنام بتصفيات كأس العالم 2026 - Reuters
دبي-- الشرق

ضمن منتخب العراق تواجده في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد تربعه على صدارة المجموعة السادسة في المرحلة الثانية برصيد 15 نقطة من 5 جولات.

ويلعب أسود الرافدين مباراتهم الأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة، أمام منتخب فيتنام يوم الثلاثاء، الموافق 11 يونيو الجاري.

وقال نجم هجوم العراق علي جاسم، بعد تسجيله لأحد هدفي فوز بلاده على إندونيسيا في الجولة الخامسة يوم الخميس 6 يونيو، إن رفاقه تعاهدوا على مواصلة تحقيق الانتصارات في جميع مباريات دور المجموعات دون أي تعادل أو خسارة، بهدف تحسين ترتيب المنتخب في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واستعاد منتخب فيتنام آماله الضعيفة في مرافقة العراق إلى الدور الثالث من هذه التصفيات، عندما انتصر على الفلبين 2/3 في الجولة الخامسة، رافعاً رصيده لـ 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إندونيسيا الثانية.

وسيتأهل فيتنام كثاني المجموعة في حالة واحدة إذا ما انتصر على العراق، وإذا تعادلت أو خسرت إندونيسيا أمام الفلبين، وهو سيناريو مستبعد بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين العراق وفيتنام، ولصعوبة تعرض إندونيسيا لسيناريو مفاجئ أمام أحد أسوأ منتخبات التصفيات "الفلبين".

متى موعد لعبة العراق ضد فيتنام؟

يحين موعد مباراة منتخب العراق ضد منتخب فيتنام، يوم الثلاثاء، الموافق 11-6-2024، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، 21:00 بتوقيت مصر والسعودية، و19:00 حسب توقيت غرينيتش GMT.

تنقل مباراة العراق القادمة أمام فيتنام على القناة الرياضية العراقية المفتوحة، والقناة الرابعة العراقية، بالإضافة إلى قنوات بي إن سبورتس وأبو ظبي المختصة في نقل التصفيات الآسيوية.

وانتهت المباراة الأولى في هذه التصفيات بين العراق وفيتنام، بفوز أسود الرافدين بصعوبة 1-0، يوم 21 نوفمبر الماضي، وبعد شهرين فقط تقابلا مجدداً في الجولة الثالثة من مجموعات كأس آسيا في قطر، وفاز العراق بشق الأنفس بنتيجة 2/3.

وفي عموم المواجهات المباشرة بين البلدين، فاز المنتخب العراقي 5 مرات من 6، وانتهت مباراة بالتعادل بنتيجة 1/1، ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت تلك المواجهة عام 2015.

تصنيفات

قصص قد تهمك