المشرفي يصعد بعمان إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

فوز غاية في الأهمية للمنتخب العماني بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الرحمن المشرفي يقرب عُمان من التأهل للمرحلة الثالثة في تصفيات مونديال 2026 - OmanFA/IG
عبد الرحمن المشرفي يقرب عُمان من التأهل للمرحلة الثالثة في تصفيات مونديال 2026 - OmanFA/IG
دبي-- الشرق

قاد المهاجم العُماني عبد الرحمن المشرفي منتخب بلاده لتحقيق فوز عريض بنتيجة 3-صفر أمام تايبيه الصينية، عصر اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل عبد الرحمن المشرفي الأهداف الثلاثة "هاتريك" ليقود "الخناجر" لبلوغ الدور الثالث من تصفيات المونديال المقرر إقامتها في أميركا بتنظيم ثلاثي، حيث يبتعد بفارق 6 نقاط وعدد وافر من الأهداف عن صاحب المركز الثالث "ماليزيا" قبل جولة واحدة من نهاية الدور الثاني.

منح المشرفي التقدم لمنتخب عُمان بعد نصف ساعة من بداية اللقاء، ثم عاد ليهز الشباك مُجدداً بهدف في الدقيقة 55، قبل أن يختتم الهاتريك الذي احتفظ بفضله بكرة المباراة، قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

تسبب هذا الفوز في تقدم منتخب سلطنة عُمان إلى صدارة المجموعة الرابعة D وفي جعبته 12 نقطة، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن قيرغزستان (مؤقتاً).

ويلعب منتخب قيرغزستان - المتطور - ضد منتخب ماليزيا صاحب ست نقاط في المركز الثالث، في وقت لاحق من مباريات اليوم الخميس.

ومن المعروف أن نظام تصفيات آسيا يمنح صاحب المركز الثاني من كل مجموعة من المجموعات التسع فرصة التواجد في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بالإضافة إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية عام 2027.

ويخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع من دور مجموعات المرحلة الثانية، دور ثالث على هيئة تصفيات نهائية مؤهلة لكأس آسيا، وتتكون كل مجموعة من 4 فرق و3 مباريات فقط لكل فريق.

تصنيفات

قصص قد تهمك