العراق يؤكد صدارته بهزيمة إندونيسيا ويتأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم

فوز مُقنع للعراق على أرض إندونيسيا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
أيمن حسين يسجل هدف تقدم العراق أمام إندونيسيا بتصفيات المونديال 6-6-2024 - IraqNT_EN/x
أيمن حسين يسجل هدف تقدم العراق أمام إندونيسيا بتصفيات المونديال 6-6-2024 - IraqNT_EN/x
دبي-- الشرق

انتصر المنتخب العراقي خارج قواعده، ظهر اليوم الخميس، على إندونسيا بنتيجة 0-2، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحسم المنتخب العراقي تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية للمونديال

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بالإضافة إلى كأس آسيا التي تستضيفها السعودية في 2027.

فشلت محاولات المنتخب العراقي لافتتاح النتيجة خلال الشوط الأول الذي انتهى سلبياً، رغم دفع المدير الفني لأسود الرافدين، خيسوس كاساس، بثنائي الهجوم "بشار رسن وأيمن حسين".

في بداية الشوط الثاني قرر كاساس الاستغناء عن بشار راسن وإشراك النجم المتميز علي جاسم، كما سحب زيدان إقبال من خط الوسط ودفع بيوسف أمين.

وأسفرت تدخلات كاساس عن تسجيل العراق لهدف أول في الدقيقة 54 حمل إمضاء هداف الفريق في كأس آسيا الماضية، أيمن حسين، من ركلة جزاء.

طرد أمات يقتل إندونيسيا

ازداد الوضع سوءاً بالنسبة لمنتخب إندونيسيا بطرد المدافع الكتلاني الشهير جوردي أمات - لاعب بيتيس ورايو فاييكانو وإسبانيول الأسبق - ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 59.

وشهدت الدقيقة 74 إهدار أيمن حسين لفرصة إضافة الهدف الثاني حين أضاع ركلة جزاء، ليترك مكانه بعد ثلاث دقائق مهند علي في الدقيقة 77.

وأكد البديل علي جاسم أحقية العراق في النقاط الثلاث بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 88، لينتهي اللقاء برفع أسود الرافدين لرصيدهم إلى 15 نقطة دون أي خسارة في التصفيات.

تصنيفات

قصص قد تهمك