تشيلسي يحرم إنزو فرنانديز ومودريك من أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي حزين بعد تلقي فريقه لهدف - Reuters
إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي حزين بعد تلقي فريقه لهدف - Reuters
دبي-محمود ماهر

أخبرت إدارة تشيلسي ثنائي خط وسط الفريق إنزو فرنانديز وميخايلو مودريك بصعوبة مشاركتهم مع الأرجنتين وأوكرانيا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بسبب تزامنها مع تحضيرات الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تبدأ بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال في 24 يوليو، بعد 10 أيام فقط من نهاية كوبا أميركا وبطولة يورو 2024، وينافس المنتخبان الأرجنتيني والأوكراني في البطولتين؛ بالتالي سيتعرض إنزو فرنانديز ومودريك لخطر الإصابة أو الإجهاد البدني الحاد ما قد يترتب عليه الغياب عن الملاعب لفترة طويلة خلال النصف الأول من الموسم المقبل.

ويقام نهائي مسابقة الرجال في أولمبياد باريس يوم 9 أغسطس، قبل أسبوع واحد فقط من بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2025/2024.

وقال مصدر موقع ذا أتلتيك الأميركي "يحرص تشيلسي على حصول فرنانديز ومودريك على راحة كافية بعد بطولتي كوبا أميركا وكأس أمم أوروبا قبل الانضمام إلى الفريق تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا".

هل يرفض تشيلسي الأولمبياد؟

أختير إنزو فرنانديز ضمن تشكيلة الأرجنتين الأولية المشاركة في بطولة كوبا أميركا رغم غيابه عن نهاية موسم تشيلسي بداعي الإصابة.

وخضع البالغ من العمر 23 عامًا لعملية جراحية في الفخذ في أبريل المالضي، وهذا جزء آخر من سبب رفض تشيلسي لطلبه بلعب أولمبياد باريس، حيث يرى الأطباء ضرورة منحه الراحة الكافية بعد أن لعب جزءًا كبيرًا من الموسم الماضي فضلاً عن احتمالية لعبه لجميع مباريات الأرجنتين في كوبا أميركا.

مع ذلك، فإن سياسة تشيلسي فيما يتعلق بمشاركة لاعبيه في الألعاب الأولمبية ليست عالمية، حيث سيتم اتخاذ قرار خاص بكل لاعب على حدة - حسب حالته-.

وعلى سبيل المثال، انضم لاعب الوسط ليزلي أوجوشوكو لتشكيلة فرنسا المبدئية لأولمبياد باريس 2024، رغم أنه عاد في آخر مباراتين بالموسم بعد غياب خمسة أشهر بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ولم يتم اختيار أوجوشوكو ضمن تشكيلة منتخب فرنسا الأولى لبطولة كأس أوروبا هذا الصيف.

وتتكون بطولة كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية من فرق تحت 23 عامًا، مع السماح بما يصل إلى ثلاثة لاعبين فوق السن المسموح لهم بالتواجد.

ولن يتم احتساب فرنانديز ومودريك وأوجوتشوكو كلاعبين فوق السن حيث ولدوا بعد 1 يناير 2001.

ونظرًا لأن الألعاب الأولمبية تقام خارج النافذة الرسمية لكرة القدم الدولية، فإن قواعد الفيفا لا تلزم الأندية أمام الاتحادات الوطنية بالسماح للاعبين بالمشاركة في الأولمبياد.

تصنيفات

قصص قد تهمك